رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أغلى يخت في العالم.. من هذا الثري؟

يخت
يخت

استقبل ميناء الغردقة البحرى بمحافظة البحر الاحمر  اليخت Aviva أغلى يخوت العالم فى رحلة سياحية بحرية بمياه البحر الأحمر.

 

وعادة ما يكون الحديث عن الرحلات البحرية حول فخامة  الرحلة أو المناظر الخلابة التي يمكن مشاهدتها من على متن  اليخوت  الفاخره ويكون الحديث يضا عن الفخامة العالية التي يتمتع   بها اليخت،  ويتم تصنيف اليخوت عادةً بحسب طولها، حيث أنه كلما ازداد طولها ازداد حجمها وما يمكن أن تقدمه لمالكها وضيوفه.

 

واليخت  Aviva  أغلى يخوت العالم  الذى يمتلكه أشهر الأثرياء فى العالم وهو رجل الأعمال لويس جوزيف تشارلز مالك نادى توتنهام الإنجليزى لديه ميزة مختلفة تمامًا، تجعله الوحيد من نوعه في العالم.

 

 ويطلق عليه  السوبر يخت، ويستفيد يخت أفيفا من محركي ديزل؛ لتصل سرعته القصوى إلى 20 عقدة  اى 37 كم/ ساعة

  و يبلغ  طوله  98.4 متر ليكون رقم 46 على لائحة أطول اليخوت في العالم وتبلغ سعته  الداخلية  4,966 طن  ما يجعله اليخت الأكبر حجماً في الداخل بين اليخوت الأخرى التي تتمتع بنفس الطول كما أنه رقم 30 عالمياً من حيث الحجم الداخلي.

 

ويعتبر الحجم الداخلى لليخت  Aviva أكبر  من الحجم الداخلى لبعض اليخوت  التى  تصنف أكبر حجماً منه من حيث الطول الخارجي.

 

 وتبلغ مساحة الجناح الرئيسي  50 مترًا  في حين أن غرفة

ملابس المالك كبيرة لدرجة أن المصمم قال أنها أكبر من منزله في فرنسا ومختلف الغرف والمرافق على متن السوبر يخت واسعة جدًا، وتتميز المقصورة بمستوى  من الفخامة والانتباه للتفاصيل عبر استخدام الرخام والبرونز، بالإضافة  إلى للكثير من المرافق المميزة كنادي الشاطيء والسبا وساحة تناول الطعام.

 

ومن أهم مميزاته أيضًا أنه  يضم ملعب تنس، واستغرق بناء  السوبر يخت 3 أعوام فقط علماً بأن اليخوت الكبيرة يستغرق بناؤها  أكثر من 5 أعوام، ولذلك تم تقليل التفاصيل الكثيرة في الخارجية كي يكون التصميم مبسطاً وراقياً.

 

وتعد سياحة اليخوت  تمثل نمطاً جديداً أو نوعاً من أنواع السياحة على أرض مصر،  وسياحة اليخوت هي أغلى أنواع السياحة

حيث أن أصحابها غالبًا من الأثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة على الإنفاق، وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة المصرية‏.