رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخر أدوار الفنان الكويتي عبد الحسين عبدالرضا.. في ذكرى ميلاده الـ83

الممثل عبد الحسين
الممثل عبد الحسين عبد الرضا

تزايدت عمليات البحث عن الممثل عبد الحسين عبد الرضا، على محرك البحث الأشهر جوجل، وهو فنان كويتي كوميدي بارز في العديد من الأعمال الفنية.

 

ويصادف اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 الذكرى الـ 83 لميلاد الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، ولذلك غير محرك البحث جوجل واجته الرئيسية ووضع صورة ذلك الفنان الشهير في منطقة الخليج تحديدًا والعالم العربي كله عمومًا.

 

اقرأ أيضًا..

الفنان الكويتي عبد الحسين عبدالرضا.. كيف احتفل جوجل بـ ابن الأسرة الفنية؟ 

 

آخر ظهور للفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

آخر ظهور للفنان عبد الحسين عبد الرضا كان فى شهر رمضان 2017 من خلال مسلسل "سيلفى3"، مع ناصر القصبى، والذى ظهر فى إحدى حلقاته كضيف شرف وجسد فيها شخصية رجل يدعى "قلب أبوى". 

 

عبد الحسين عبد الرضا يعتبر علماً من أعلام المسرح العربى 

يعتبر عبد الحسين عبدالرضا علماً من أعلام المسرح العربى فى التاريخ الحديث، لذا بعد رحيله أطلق مدير عام الهيئة العامة للشباب بالكويت عبد الرحمن بداح المطيري، اسم الفنـــان القديـــر على ( الجائزة الكبرى) لأفضل عرض مسرحي متكامل للمشاركين من الدول العربية ضمن فعاليات مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي.

 

مسيرته الفنية

أسس الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبد الرضا "شركة مركز الفنون

للإنتاج الفني والتوزيع" عام 1989، وشارك قبلها في تأسيس "شركة مطابع الأهرام" عام 1979، واشتهر الراحل بتقديم الشخصيات الساخرة التي تنتقد الأوضاع بقالب كوميدي.

 

كتب الفنان عبد الحسين عبد الرضا بعض أعماله المسرحية والتلفزيونية بنفسه ووصلت عدد مسلسلاته إلى 30 مسلسل، والتي كان من بينها "سيف العرب" و"عزوبي السالمية"، و"30 يوم حب"، و"فرسان المناخ" و"قاصد خير"، وغيرها.

 

وفاته

توفي الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يوم 11 أغسطس 2017، بعد إصابته بجلطة في القلب أثناء تواجده في العاصمة البريطانية لندن عن عمر يناهز 79 عاما، ودفن في صلبيخيات الجعفرية عصر الأربعاء في 16 أغسطس 2017، حيث وصل جثمانه إلى الكويت على متن طائرة أميرية، وكان في استقباله وزير الإعلام الكويتي الشيخ محمد العبد الله.

 

 

لمزيد من الفن أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا