عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفنان الكويتي عبد الحسين عبدالرضا.. كيف احتفل جوجل بـ ابن الأسرة الفنية؟

عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا

احتفل محرك البحث جوجل بالفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، اليوم الثلاثاء في ذكرى ميلاده الـ83، حيث ولد عبد الحسين عبد الرضا يوم 6 ديسمبر عام 1939، وتوفى عن عمر يناهز الـ77 عامًا في أغسطس عام 2017.

 

وفي هذه المناسبة، تستعرض "بوابة الوفد" لقطات من حياة الفنان عبد الحسين عبد الرضا والتي تميزت مواهبه بين التمثيل والغناء، ويعتبر عبد الحسين من رواد الحركة الفنية في منطقة الخليج، مما جعله يمتاز بحب الجمهور والشهرة داخل المنطقة العربية.

 

ومن ضمن أعماله التلفزيونية مسلسل مملكة الحارة ومسلسل سلفي 3 مع الفنان السعودي ناصر القصبي، وشارك في العديد من المسرحيات كصقر قريش وعلى الطاير.

 

كانت بداياته الفنان عبد الحسين عبد الرضا في أوائل ستينات القرن العشرين، وتحديدًا في عام 1961 وذلك من خلال مسرحية صقر قريش بالفصحى، لتتوالى بعدها الأعمال من مسلسلات تلفزيونية

ومسرحيات، أشهرهم المسلسل الأول بالخليج وهو مسلسل درب الزلق.

 

تزوج عبد الحسين عبد الرضا 4 مرات، ولديه 3 بنات وولدان أكبرهم عدنان عبد الحسين عبد الرضا، وأصغرهم بشار عبد الحسين عبد الرضا، الذي يعمل في المجال الفني وله محاولات في كتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية.

 

جدير بالذكر أن عبد الحسين عبد الرضا ينحدر من أسرة فنية، فشقيقه أمير فنان تشكيلي وأيضًا قدم مسرحيات وأوبريتات بفن الدمى، كما أن ابن أخيه هو الممثل علي محسن، وابن أخته هو المذيع بو خرشد، وأيضًا ابن عمه المغني فريد الشاطئ.