رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قائمة الأفلام المصرية المشاركة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022

مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2022

تضم قائمة أفلام مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، بعدد من الأفلام المصرية، التي تعرض في فعالياته المستمرة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل في مدينة جدة.

 

اقرأ أيضًا..الدليل الكامل لفعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2022

فيلم جنائن معلقة

 

تشارك مصر ضمن مسابقة البحر الأحمر في إنتاج فيلم "جنائن معلقة" مع كل من العراق وفلسطين والمملكة المتحدة والسعودية، وهو فيلم دراما، مدى عرضه 107 دقيقة، من إخراج أحمد ياسين الدراجي، العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

 

الفيلم من إنتاج هدى الكاظمي، مي عودة، مارجريت جلوفر، وبمشاركة، حسين محمد جليل، وسام ضياء، جواد الشكرجي، أكرم مازن علي، وسيناريو أحمد ياسين الدراجي، مارجريت جلوفر، وهو مدعوم من صندوق البحر الأحمر

 

تدور أحداث الفيلم حول الشقيقان طه وأسعد وبينما يكسبان لقمة العيش من خلال جمع المعادن والبلاستيك من مكبّ النفايات الأسطوري الشهير بإسم: "جنائن بابل المعلّقة" في بغداد، يلفت انتباههما مكبّ نفايات الجيش الأمريكي الذي يضمّ مجلّاتٍ خليعة ضمن عدد من باقي الأشياء، وفيه يعثر أسعد على دمية مطّاطيّة مهملة ويقرر امتلاكها وإحضارها إلى المنزل، وحينما

تختبر الدمية علاقة الأخوين، يواجها بقلق ما يهدّد صلتهم الأخويّة، ضمن تحدَّي الحبّ وصلة الدمّ، الذي تنتصر فيه روح الدعابة والبراءة.

 

فيلم كاملة

بجانب فيلم "كاملة" وهو فيلم دراما، ومدة عرضه 97 دقيقة، من إخراج جون إكرام ساويرس، وأنتجه بمشاركة رأفت توماس، والفيلم بمشاركة إنجى المقدم، مي الغطي، فراس سعيد، سلوى عثمان، لطفي لبيب، وسيناريو محمد عبدالقادر، وهو العرض العالمي الأول.

 

 

تدور أحداث الفيلم حول كاملة وهي طبيبة نفسية عزباء تخطت الأربعين من عمرها، وتقضي وقتها بين رعاية والدها المسن ورعاية المرضى في عيادتها، وتحاول عائلتها إجبارها على الزواج بسبب تقدمها في العمر، رغم نجاحها المهني وإيجاد راحتها في ذلك، إلى أن تجبرها العمّة على الزواج بشكل إجباري.