رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدليل الكامل لفعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2022

مهرجان البحر الاحمر
مهرجان البحر الاحمر السينمائي2022

تنطلق فعاليات الدورة الثانية مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالسعودية، غدًا الخميس، والتي تستمر فعالياته في الفترة من 1 - 10 ديمسبر المقبل، وسط استعدادت ضخمة على سواحل مدينة جدة.

 

اقرأ أيضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي (غدًا)

 

يعرض المهرجان  باقة من أهم وأحدث الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية، بجانب أفلام كلاسيكية لعمالقة الإخراج، وبرامج أخرى تعمل على تقديم تجارب سينمائية جديدة من المنطقة وخارجها، للجمهور، حيث يعتبر المهرجان منصة بارزة للسينمائيين العرب والفاعلين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، من خلال بنائه لجسور من التواصل، إضافة إلى مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة.

 

برنامج "سلسلة البحر الأحمر 360 درجة"

يُنظّم على مدار 4 أيام، ويقدم مناقشات ثرية حول الإنتاج والتمويل والابتكار في صناعة الترفيه، حيث يمكن للحضور المشاركة في 13 جلسة تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات، مثل المبيعات والتوزيع والإنتاج المشترك وفرص

الاستثمار في المنطقة العربية والحوافز والخصومات الضريبية والبث والموسيقى ومحتوى المسلسلات ورواية القصص والميتافيرس، وغير ذلك الكثير.

 

جلسات التواصل

 

هي فعالية ستعقد على مدار ثلاثة أيام خلال سوق البحر الأحمر. ويأتي ذلك في إطار التزام المهرجان بدعم المواهب السينمائية الجديدة، كما ستتيح جلسات التواصل الفرصة أمام الحاضرين من صناع الأفلام الواعدين والمشاركين الجدد في هذا القطاع، للمشاركة وتبادل الآراء والخبرات وبناء علاقات مهنية مع كبار العاملين في قطاع صناعة الأفلام. وسيكون ذلك في أجواء منظمّة وغير رسمية خلال سلسلة من الاجتماعات السريعة والقصيرة لمدة 15 دقيقة.