رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

درة تدعو إلى نشر ثقافة السينما الفرنكوفونية بجانب المصرية والعربية (خاص)

درة
درة

كُرمت النجمة درة مساء أمس الإثنين، من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية في نسخته الثانية، والتي أقيمت بدار الأوبرا المصرية.

 

اقرأ ايضاً .. درة "المتهمة" في قصة آحدهم| موعد عرض المسلسل

 

وقالت درة خلال تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد":" سعيدة بتواجدي في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة السينما الفرنكوفونية رغم أني أول مرة أشارك بهذا الحدث العظيم، مشيرة أنها لم يحالفها الحظ المشاركة في دورته الأولى العام الماضي ".

 

درة

 

درة: تشرفت بتكريمي من القاهرة للسينما 

الفرنكوفونية وأتمنى أن يلقى انتشارًا في دوراته المقبلة

 

 

وأعربت النجمة درة، عن سعادتها بتكريمها في المهرجان، قائلة :" سعيدة جدًا بهذا التكريم وشرف كبير لي، وأتمنى نجاح هذا الحدث العظيم وتحقيقه صدى واسعًا خلال الدورات المقبلة ".

 

درة: الأعمال الفرنسية مظلومة وسط السينما الأمريكية والعربية والمصرية 

 

وأضافت درة خلال تصريحاتها للوفد، قائلة:" أن بنتمي للفرنكوفونية وأفضل الأفلام الناطقة باللغة الفرنسية ".


درة

 

وتابعت النجمة الكبيرة، قائلة:" أتمنى أن تنال الأعمال الفرنسية اهتمام الجمهور لأن من الضروري ننمي ثقافتنا بمشاهدة هذا النوع من الأفلام، بالرغم أن السينما الأمريكية لها النصيب الأكبر من اهتمام المشاهد بجانب السينما العربية والمصرية إلا

أننا بحاجة إلى التعرف على الثقافة الفرنسية من خلال أعمالها السينمائية .

 

من الجدير بالذكر أن آخر أعمال النجمة درة، مسلسل "المتهمة"، الذي عرض على شاشة إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة خلال الفترة القليلة الماضية.


درة

 

ويتناول المسلسل قضية نفسية تجسدها بطلة العمل الفنانة درة بشخصية "نورهان" وتدخل في صراع نفسي بسبب اتهامها في جريمة قتل وتحاول طوال الأحداث الهروب منها، وذلك في إطار من السيكو دراما النفسية، ويندرج العمل تحت نوعية المسلسلات قصيرة الحلقات، وتم تصوير المسلسل في لبنان.

 

مسلسل "المتهمة " من بطولة النجمة درة والفنان اللبناني عادل كرم ومحمد دياب وعلي الطيب ورشدي الشامي ومها نصار، و حاتم فايد ، وحسام حسن، وهو من تأليف وإخراج تامر نادي.