رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ 22.. صور

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

شهد شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الأحد، مراسم افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثانية والعشرين، والذى أقيم على المسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية.

 

اقرأ أيضًا.. انطلاق فعَّاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية اليوم

 

 

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، وهشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي نائبًا عن وزيرة الثقافة، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، وعدد كبير من قيادات وزارة الثقافة، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وعدد كبير من مواطني الإسماعيلية.

 

وفى كلمته خلال مراسم الافتتاح، رحب محافظ الإسماعيلية بضيوف الإسماعيلية من كل المحافظات والدول المشاركة، مؤكدًا أن محافظة الإسماعلية تعد شريانًا للثقافة والفنون. 

 

كما قام "بشارة" بتوجيه الشكر والتقدير لوزارة الثقافة، ولكل الجهات بمحافظة الإسماعيلية وقيادتها التي شاركت في الإعداد والتنظيم للمهرجان. كما وجه الشكر لجميع الفرق المشاركة.

 

يذكر أن المهرجان يشارك به 3 فرق عربية وأجنبية، وهي فرق الهند، فلسطين، السودان، و10 فرق فنون شعبية من داخل مصر، وهى الحرية، العريش، مطروح، الشرقية، أسوان، بورسعيد، سوهاج، ملوي، بجانب فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، وفرقة الشباب والرياضة بالإسماعيلية. 

 

وتقام عروض الفرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون

الشعبية يوميًا في تمام الثامنة مساءً، من الإثنين القادم 26 سبتمبر، وحتى الخميس 29 سبتمبر، على مسارح حديقة الشيخ زايد بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، ونادى الفيروز، ونادى الدنفاه، ونادى الأسرة، مركز و مدينة فايد، مركز ومدينة القنطرة غرب، مركز ومدينة التل الكبير.
 
و انطلقت فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثانية والعشرين، أمس السبت بإقامة طابور عرض للفِرق المشاركة في المهرجان، وانطلق طابور العرض بداية من متحف آثار الإسماعيلية، مرورًا بشارع محمد على، وصولًا لديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم.

 

على أن يُختتم المهرجان يوم الجمعة 30 سبتمبر الجاري بقصر ثقافة الإسماعيلية في تمام الثامنة مساءً.

 

وعلي هامش المهرجان ، افتتح محافظ الإسماعيلية، معرضا للفنون التشكيلية من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومعرض آخر للكتاب من اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقه قيادات وزارة الثقافة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.