عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رضا البحراوي وعلاقته بوزير التربية والتعليم الجديد

رضا البحراوي
رضا البحراوي

تصدر اسم المطرب الشعبي رضا البحراوي، قائمة الأكثر رواجاً على موقع البحث العالمي "جوجل"، خلال ساعات من قرار التعديل الوزاري الجديد لعام 2022، والذي صدر اليوم السبت الموافق 13 أغسطس، وأصبح حديث الجميع على السوشيال ميديا .

 

اقرأ ايضاً .. بعد خلاف شاكوش والبحراوي| المهن الموسيقية ترسل وفدًا للساحل الشمالي لمتابعة الحفلات

 

رضا البحراوي

سر تداول اسم رضا البحراوي بعد التعديل الوزاري الجديد

 

تداول  عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، اسم المطرب الشعبي رضا البحراوي خلال الساعات القليلة الماضية بعد التعديل الوزاري وهذا بسبب تشابه اسمه مع وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور رضا حجازي، ما جعله الأكثر بحثًا على جوجل، وظن البعض أن "البحراوي" هو وزير التعليم الجديد. 

 

رضا البحراوي
 

من هو رضا البحراوي

 

 

رضا البحراوي، مطرب شعبي مصري، من مواليد محافظة الغربية بمنطقة الساحه الشعبية، يمتلك شعبية جماهيرية كبيرة في مصر وعدد من الدول العربية بسبب كلمات أغانيه والموسيقى الخاصة به .


رضا البحراوي

 

بدأ رضا البحراوي، مشواره الغنائي في سن الثانيه عشر واسمه الحقيقي هو رضا محمد محمد درويش البحراوي حقق نجاح كبير فى مجال الغناء الشعبي وأصبح له جمهور واسع.


رضا البحراوي

 

ظهر  رضا البحراوي، في بدايته بالأفراح الشعبية حتى تمكن خلال سنوات قليلة من تكوين فرقة موسيقية خاصة، استطاع أن يحقق بعدها نجاح كبير كواحد من مطربي الأفراح المعروفين فى مدينة طنطا.


رضا البحراوي

 

كانت بداية شهرته من حين اصدار أغاني عبر موقع يوتيوب ، وأكثر اغنياته شهره أغنيتين قام بإصدارهما عام 2005، الأولى باسم زمن الوحوش ، والثانية أغنية علمني يا ابا كما شارك فى تتر : مسلسل هوجان وفيلم حلاوة روح.

 

رضا البحراوي
 

أزمة رضا البحراوي وحسن شاكوش 

 

حدث خلال كبير في الصيف الماضي بين المطرب الشعبي رضا  البحراوي ومؤدي  المهرجانات حسن شاكوش، التى وصلت إلى حد تبادل فيديوهات سباب بين الطرفين، تداولها مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى.


رضا البحراوي

 

وجاء الخلاف خلال إحيائهما حفلاً غنائيًا في الساحل الشمالي، فكان من المقرر أن يحيي شاكوش، على

نفس المسرح الذى كان يغنى عليه رضا البحراوى وانتظر شاكوش فرقة البحراوي حتى تغادر المسرح، حتى حدث شجار بالأيدي بين العازفين بفرقة كلا منهما.


رضا البحراوي وشاكوش

 

وحاول مؤدي المهرجانات حمو بيكا حل هذه الأزمة، إذ طالب حسن شاكوش مغادرة المكان واستجاب له بالفعل، ليصعد رضا البحراوي على المسرح ووجه رسالة لشاكوش أمام الجمهور : "فين شاكوش.. خلوه يدعى لحمو بيكا”، ورد شاكوش على رسالته ساخرا عبر فيديو :” قال فيه إنه هارب فى إشارة لهروبه من البحرواى".


شاكوش

 

وتفاقمت الأزمة بينهما، حيث خرج كل منهما في مقطع فيديو عبر صفحات التواصل الاجتماعي لتوجيه التهم والسباب للآخر، حتى تدخلت نقابة المهن الموسيقية والتي قررت وقف تصاريح الغناء لمدة شهر لكل منهما، وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل ألفاظ خارجة أمام الجمهور في إحدى الحفلات الغنائية بمنطقة الساحل الشمالي.

 

رضا البحراوي وشاكوش

وأشارت المهن الموسيقية إلى أن ما حدث من الطرفين يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي مايسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.

رضا البحراوي