رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيرادات "كيرة والجن" تقترب من 14 مليون جنيه

كيرة والجن
كيرة والجن

شهد فيلم "كيرة والجن" إقبالاً كثيفا على شباك تذاكر دور العرض السينمائي، محققاً أعلى إيرادات،  وسجل مبالغ ضخمة في خامس أيام عرضه، ومن المتوقع أن تزداد بشكل كبير خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

اقرأ ايضاً .. كيرة والجن يكشف معارك المصريين ضد الإنجليز (شاهد البرومو)

 

وسجل "كيرة والجن" أمس الإثنين 2 مليون و 500 ألف جنية، لتقترب إيراداته من 14 مليون جنية في يومه الخامس، بسبب توافد عدد كبير من جمهور النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، على شباك التداكر لمشاهدة أحداث الفيلم الدي يجمع عدد كبير من نجوم السينما.

 

كيرة والجن

 

فيلم "كيرة والجن"


يعد "كيرة والجن" من أهم الأفلام المشاركة في موسم أفلام عيد الأضحى المبارك، وذلك لإحتوائه على عدة قصص تروي بطولات المصريين في حقبة زمنية مختلفة، ألا وهي ثورة 1919، ما جعل عدد كبير من فئة الشباب يتوافدون على شباك تذاكر دور العرض، إضافة إلى بعض الفئات العمرية المختلفة.


كيرة والجن

 

وفي نفس السياق، نجح “كيرة والجن” أن يجمع اشادات عدد كبير من النقاد والفنانين الذين اشادوا بأحداثه، وجاء من بينهم النجم آسر ياسين الذي علق على الفيلم قائلاً:” علامة للسينما المصرية، مبروك مبروك لكل الأصحاب أو الزملاء اللي اشتغلوا وتعبوا فيه،

فخور جدًا”.

 

تدور أحداث “كيرة والجن” في فترة زمنية قديمة وهي فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر وثورة 1919، كما أن الفيلم مستوحى من رواية “1919” للكاتب أحمد مراد، وتعد الرواية الثالثة التي يحولها مراد إلى فيلم سينمائى بعد "الفيل الأزرق" بجزئيه و”تراب الماس”.

 

ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم السينما، وهم: كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، أحمد مالك، لارا إسكندر، عارفة عبد الرسول، أحمد عبد الله محمود، أحمد كمال، ياسمين أمير، ومن إخراج مروان حامد.

 

ويعد الفيلم واحداً من الأعمال الوطنية من الدرجة الأولى، إذ يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.