رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"حُرمة" يشارك فى مهرجان الخليج السينمائى

فن

الجمعة, 05 أبريل 2013 12:20
حُرمة يشارك فى مهرجان الخليج السينمائى مشهد من الفيلم
خاص- بوابة الوفد

تشارك السينمائية السعودية عهد بفيلمها حُرمة Sanctity في المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام القصيرة ضمن مهرجان الخليج السينمائي، والذي تبدأ دورته السادسة في 11 إبريل الجاري وحتى 17 من الشهر نفسه.

كما بدأ الفيلم مشاركته في المسابقة الدولية للأفلام القصيرة ضمن مهرجان بيرد آي فيو الدولي للأفلام في لندن، والذي يهدف إلى إبراز إسهامات المرأة في السينما خلال دورة هذا العام التي تجري خلال الفترة من 

3 إلى 10 أبريل، والتي تركز على أفلام السينمائيات في المنطقة العربية.
وعرض الفيلم أمس 4 أبريل التاسعة إلا ربع مساءً، كما يعرض يوم الإثنين 9 أبريل في تمام السابعة إلا ربع مساءً، بمعهد الفيلم البريطاني في ساوث بانك.
ويُعد مهرجان الخليج السينمائي هو الخطوة الخامسة لفيلم حُرمة بالمهرجانات الدولية بعد مشاركته الأولى في مسابقة
الأفلام العربية القصيرة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا والتي فاز فيها بجائزة التطوير. وجاءت المشاركة الثانية للفيلم في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن مهرجان برلين السينمائي الدولي، ليكون بذلك أول فيلم سعودي يشارك ضمن فعالياته.
فيلم حُرمة من بطولة وإخراج السينمائية السعودية عهد، وإنتاج شركتي بيزيبي BIZIBI وسيلفرجراي SILVERGRAY وساهم في تمويله معهد السينما الفرنسي CNC، ويشارك عهد بطولة الفيلم محمد عثمان في أول تجربة تمثيل له والممثل القدير محمد بكر. وتدور أحداث الفيلم حول امرأة سعودية وحيدة مستعدة لعمل أي شيء لحماية ابنها الذي لم يولد بعد.

أهم الاخبار