رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زكي فطين عبد الوهاب| كيف أثر السرطان على أوضاعه المادية والمهنية

زكي فطين عبد الوهاب
زكي فطين عبد الوهاب

رحلة فنية مميزة بدأها الراحل  زكي فطين عبد الوهاب على مدار أكثر من 3 عقود، حاملًا أرشيف فني بالفطرة منذ نعومة أظافره باعتباره ابن المخرج الراحل فطين عبد الوهاب والمطربة الكبيرة ليلى مراد.

اقرأ أيضًا..زكي فطين عبد الوهاب| المشهد الفني الأخير قبل وفاته

تخلل هذه الرحلة وقفة مؤلمة وطويلة مع مرض السرطان الذي أصيب به في 2019 في الرئة والمخ، وظل يحاربه بالعمل وتجاهل وجوده بالتزامن مع الاهتمام برحلة العلاج إلى أن فارق الحياة، ظهر اليوم، عن عمر يناهز الـ 61 عامًا.

زكي فطين عبد الوهاب

زكي فطين عبد الوهاب ومعاناته المهنية مع مرض السرطان

كانت تصريحات زكي فطين عبد الوهاب عن حياته بعد المرض بالمواجهة والعلاج تارة وتأثيراته المادية والمهنية السلبية عليه تارةً أخرى، حيث تحدث عن تلقيه خبر إصابته بالسرطان للمرة الاولى، قائلاً:"تقبلت الأمر بشكل عادي ولم أشعر بخضة كبيرة وهذا ما ساعدني كثيرًا على الشفاء"، موضحًا أن أكثر النجوم الذين وقفوا إلى جانبه خلال فترة مرضه هي الفنانة نادية لطفي، وشقيقه أشرف أباظة.

استمرار أضواء زكي فطين عبد الوهاب رغم المرض

استمر زكي فطين عبد الوهاب في عمله رغم تواجد المرض بمضاعفاته وأعراضه الجانبية، وفي مرحلةٍ ما كشف عن استيائه لانحصاره في أدوار رجل الأعمال الفاسد، فأراد أن يخرج من هذا الأطار مما جعله يرفض العديد من الأدوار بسبب ذلك الحصار.

زكي فطين عبد الوهاب وحربه مع السرطان وكورونا

وجاءت وقفة سلبية أخرى بجانب السرطان وهي فترة كورونا واضراراها الفادحة على النشاط الفني في جميع أنحاء العالم، حيث تحدث زكي فطين عبد الوهاب عن تلك الفترة بأنه جاءه دورٍ ما ولم يستطع القيام به، وكشف عن السبب قائلاً:"انا مخنوق  جالى مسلسل مع المخرجة

الموهوبة "مريم ابو عوف"  دور كوميدى  مش كوميدى دور اقرب للسخريه اخيرا ،  بس للأسف الدكتوره بتاعتى منعتنى من النزول للتصوير بسبب " الكورونا"  لان مناعتى اضعف من الشخص الطبيعى خصوصا بعد جلسات العلاج الكيماوي .. ورجعنا تانى للفلس والخنقه".

 

الظهور الفني الأخير للراحل زكي فطين عبد الوهاب

كان آخر ظهور فني للراحل زكي فطين عبد الوهاب من خلال مشاركته في مسلسل "كوفيد 25"،في رمضان الماضي، بطولة يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، إيناس كامل، وأميرة العايدي، من تأليف إنجي علاء، ومن إخراج نادر جلال.

 

وكانت قد أقيمت، اليوم،  مراسم تشييع جثمان زكي فطين عبد الوهاب، من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر.

عانى زكي فطين عبد الوهاب من مرض سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو الماضى بورم في المخ، بعد تشخيصه بورم سابق في الرئة، وتم اتخاذ كامل الإجراءات العلاجية له وكان يتماثل للشفاء عدة مرات. لكنه عانى في الفترة الاخيرة من تدهور حاد في حالته الصحية والتي كان يدخل على إثرها العناية المركزة.

 

لمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا