رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حماقي من حفل افتتاح الكباش: مش هحلم بأكتر من كده.. وقصدت ذلك من الأغنية

فن

الجمعة, 26 نوفمبر 2021 01:33
حماقي من حفل افتتاح الكباش: مش هحلم بأكتر من كده.. وقصدت ذلك  من الأغنيةمحمد حماقي من لقاء لميس الحديدي

كتبت - تقى عادل

تحدث  الفنان محمد حماقي مع الإعلامية لميس الحديدي على هامش مشاركته في الافتتاح العالمي لطريق الكباش، الذي قدم فيه أغنية خاصة لتاريخية الاحتفال "بلدنا حلوة"، وتحدث عن كواليس صناعة الأغنية، كيف يرى مشاركته في مثل ذلك الحدث التاريخي الذي كان محط أنظار العالم بأكمله.

اقرأ أيضًا..حماقي يحقق صدى إيجابي بـ"بلدنا حلوة".. والجمهور: السهل الممتنع

حديث حماقي عن مشاركته في الافتتاح العالمي لطريق الكباش

أعرب حماقي في البداية عن سعادته لمشاركته في هذا الحدث العالمي خاصة بعد متابعته لحفل موكب المومياوات الذي أُقيم خلال إبريل الماضي، قائلاً:" أنا كنت غيران من وقت حفل المومياوات وكان نفسي ابقى مشارك فيه، والحمد لله  ربنا كرمني وشاركت النهاردة  ".

 

وعن شعوره بمشاركته في حفل تاريخي ضخم يشهده العالم بأجمع، علق قائلاً:"شعرت بالمسؤولية و"الحِمل"  لأننا نقدم  تاريخًا عظيمًا ملموسًا  لمكان عريق،  وهذا

أشعرني بالرهبة والقلق، وأشعر الآن بالراحة والرضا بعد اتمامه.

تفاصيل زيارات حماقي للأقصر

وعن حديثه عن زياراته السابقة للأقصر:"بالفعل أتيت عدة مرات هنا لكنها كانت مجرد زيارة ومشاهدة المعالم العزيمة التي تضمها الأقصر، لكن هذه المرة فوجب عليّ التحدث عنها بصورة غنائية تليق بتاريخية الحدث وهذا له هيبة  كبيرة ومسؤولية كبيرة  ملقاة على عاتقه ".

كواليس تقيدم حماقي لأغنية "بلدنا حلوة"

وعن كواليس تقديمه لأغنية بعيدة عن "الروتينية الوطنية" حيث امتزجت بوصف مصر بأكملها مع لحن يلتصق بالذهن فور استماعه، قائلًا:" أن أوجه الاختلاف بين الحفلين "المومياوات والكباش.. أن الأخير يتحدث عن الحياة  وليست حكاية  جنائزية كما هو الحال في المومياوات، فكان من المهم أن تعكس الأغنية معاني

الحياة والبهجة التي تحملها اركان الافتتاح من جهة الموسيقى والكلمات واللحن الذي جمع بين عظمة المكان في "الحجر بينطق تاريخ" وجمال شعبها وأماكنها، فأعطت مزيج بين الحضارة والتاريخ وبين "اللي عايش ومكمل".

حماقي من احتفالية طريق الكباش

 

وأضاف:"أثناء تحضيراتي للحفل تسللت بين الأماكن الأثرية في الأقصر وتسائلت كيف قاموا بتلك الأحجار والهندسة المعمارية المبهرة؟ فكل حجر وركن هنا له معنى لم يقُم هباءً، فأشعر أنهم كان لديهم تكنولوجيا أكثر من التي نمتلكها حاليًا.

 

حماقي: ماظنش هحلم بأكتر من كده..وانا غيور على بلدي

وختم حديثه قائلاً:"بعد مشاركتي في الحدث التاريخي أشعر بالرضا والارتياح لأني طوال الوقت أتحدث عن جمال بلدي وعظمتها، الآن استطعنا إيصال تلك الكلمات إلى صورة واضحة للعالم أجمعن فأنا "غيور" على بلدي جدا وأتمنى أن يراها العالم بأعيننا، ماظنش هحلم بأكتر من كده مافيش أفضل من اللي حصل  النهاردة " .

 

 

موضوعات ذات صلة

 

حماقي من احتفالية طريق الكباش: كل حجر في الأقصر له معنى ورهبة الحدث فوق الوصف

محمد حماقي يفتتح احتفالية طريق الكباش العالمية

أبرزهم حماقي ونادر عباسي..الجانب الموسيقي من الافتتاح العالمي لطريق الكباش

 

 

 

 

 

أهم الاخبار