رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كتبنا" تنظم معرضها الأول للكتاب في مكتبة مصر الجديدة

الدكتور نبيل حلمي
الدكتور نبيل حلمي

 تشهد  مكتبة مصر الجديدة  12 ظهر اليوم الخميس، افتتاح  معرض للكتاب يضم باقة منتقاة بعناية تشمل روافد الثقافة والعلوم المختلفة كافة، وذلك بالتعاون مع دار نشر كتبنا التي تقيم معرضها للمرة الأولى داخل مكتبة مصر الجديدة والذي يمتد إلى 10 أيام داخل حديقة المكتبة.

 

اقرأ أيضًا.. عرض فيلم "حرب تشارلي" بمكتبة مصر الجديدة

 

 الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، قال أن المعرض يهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة لجميع فئات المجتمع، والتعريف بالمكتبة، وإبراز دورها في خدمة المجتمع وتعزيز ثقافة القراءة والاطلاع، ويشتمل المعرض على العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية، بالإضافة إلى استقباله الزيارات المدرسية.

 

 كما أكد "حلمي" أن المعرض الذي سوف يقام سنويًا في شهر نوفمبر من كل عام ، يهدف إلى الترويج لثقافة القراءة وإثراء الحراك الثقافي والمعرفي لدى جموع الشعب المصري. مشيرًا إلى أن المعرض يستقبل زواره من الساعة 12 ظهرًا حتى 8 مساءً، حتى يوم 28 نوفمبر الجاري.

 

معلومات عن "كتبنا"

 يذكر أن كتبنا ومنذ إنشاءها في 2015 ، أطلقت ١٤٠٠ كتاب إلكتروني عبر موقع وتطبيق كتبنا، كما أطلقت ١٢٠٠ كتاب مطبوع، وشاركت لمدة ست سنوات متتالية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بنجاح ، وحاز مؤلفي الكتب على تكريمات وجوائز إقليمية وعالمية.

 

 كما دعمت مئات المبدعين من الكتاب، والمؤلفين، والفنانين، والأكاديميين في نشر أعمالهم بسهولة، والوصول

إلى شرائح واسعة من القراء، عبر وسائط مختلفة؛ إلكترونية، ومطبوعة، وصوتية.

 

أنشطة مكتبة مصر الجديدة

 كانت جمعية مصر الجديدة قد احتفلت هذا الشهر باليوبيل الماسي، ومرور 75 عام على إنشاء مكتبة مصر الجديدة، والذي وضع حجر أساسها الملك فاروق عام 1945 وبدأت مسيرتها 20 نوفمبر عام 1946 باسم مكتبة الأميرة فريال، الابنة الصغرى للملك فاروق، التي أنشأتها وراعتها.

 

 وفي عام 1984 تم تنفيذ مشروع لإعادة تأهيلها وتجديدها وافتتحت مرة أخرى أمام روادها، وبلغ عدد الكتب عند الافتتاح في عام 1984، عشرة آلاف كتاب باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، وتم إنشاء نادي السينما عام 1986 م، بدء ميكنة أعمال المكتبة عام 1990م.

 

 وفى عام 1996 تم توسيع مسرح المكتبة وإنشاء مبنى جديد لمكتبة الطفل، وتم إنشاء مركز الكمبيوتر عام 1997 م، وإنشاء المقهى الثقافى 1998م، وقاعات الأنشطة عام 2003، ومركز للغات عام 2003.

 

لمزيد من الآخبار الفنية.. اضغط هنا