رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية مصر الجديدة تدشن الفهرس الإلكتروني لمكتباتها الأربعة

بوابة الوفد الإلكترونية

دشنت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، اليوم الخميس، الفهرس الإلكتروني للأربع مكتبات التابعة للجمعية، وهى مكتبة مصر الجديدة، ومكتبة المستقبل، ومكتبة حى الأسمرات، ومكتبة مركز الطفل للحضارة والإبداع.

 

الذى يلبي احتياجات رواد المكتبات بتيسير العثور على العناوين المطلوبة بطريقة سهلة وحديثة، وذلك باستخدام اللينك الآتى:

http://heliopolis.misrelgededa.com/?fbclid=IwAR0ZZMiy8IAMQsFoVxBBolRCwKg
oe7nsbM7OntjWP-cUcgsvViVhNzdmEpo

 

وأكد الدكتور نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، أن الفهرس الإلكتروني للمكتبات التابعة، للجمعية يعد من أهم الفهارس بما يحويه من عناوين للكتب والمصادر بلغات متعددة، إذ تقترب محتوياته من 70 ألف عنوان، وثمن حلمى الجهود المبذولة والعمل المثمر من فريق الفهرسة الذي أفضى إلى إنجاز هذا المشروع المهم، بما يعود بالنفع على المستفيدين، وبالتالي على المجتمع والمشهد التعليمي والثقافي ككل.


كما أوضح بهجت شاكر، مدير عام الجمعية، أن الزائر لموقع الفهرس يمكنه الدخول على فهارس عالمية، مثل فهرس مكتبة الكونجرس، وتيسير إمكان حجز الكتب، وتجديد استعارتها من المنزل، وفتح للمستفيد إمكان اقتراح كتب لتزويد المكتبة.


من جانبها قالت إيمان مهدى، مديرة مكتبة مصر الجديد، إن الفهرس يهدف إلى مساعدة

الباحثيين للوصول، لمصادر بحثهم بسرعة وسهولة، فهو عبارة عن مجموعـة تسجيـلات ببليوجرافية تصف لنا مقتيات المكتبة من (كتب – دوريـات – أسطوانات) وصفا ماديا، ويتم عرض نتــائج البحث على شكل صفحات يتم عرضها بشـكل مختصر فى بطاقة وصف مــادى (العنـوان – المؤلف- سنة النشر – الناشر )، إضافة إلى مكان وجوده داخل المكتبة.


وأكد فؤاد عدلى، مدير مكتبة المستقبل، أن طريقة البحث أعدت للتيسير على رواد المكتبات وهى تحديد لغة البحث (اللغة العربية- اللغة الإنجليزية)، ثم تحــديد اختيــارات البحـث عن طـريق عـدة مــداخل (الكلمــات المفتاحيــة العنــوان- المؤلف- الموضوع- البحث المتقدم) يعتبر كل مدخل وحدة مستقلة بذاته، ويتم اختيـار المدخل حسب موضوع البحث الخاص بالزائر.