رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من المؤتمر الصحفي لـ"صوت السينما".. ريهام عبد الحكيم: الجمهور مرتبط بالأفلام الغنائية

الفنانة ريهام عبد
الفنانة ريهام عبد الحكيم

 تحدثت الفنانة ريهام عبد الحكيم، أنها شعرت بمسؤلية كبيرة عند ترشيحها للمُشاركة في هذه الحفلات، لأن السينما المصرية جزء أصيل في تكوين الكثير من مُحبي الفنون والثقافة في مصر والعالم العربي، وأغلب الجمهور مُرتبط بقوة بالأفلام السينمائية الغنائية.

 

اقرأ أيضًا.. غدًا.. كشف تفاصيل الحفل الأوركسترالي الأول لـ(صوت السينما)

 

وأضافت: "بذلنا جهد كبير في إختيار الأغاني وأسلوب تقديمها لنتمكن من تحقيق متعة مُختلفة للجمهور.

 

وأشارت ريهام عبد الحكيم إلى أي مُطرب من الجيل الحالي يتمنى أن يكون له بصمة في السينما، وتمنت أن تعود الأفلام الغنائية مرة أخرى وتُتاح الفرصة لأجيال جديدة من الفنانين لتقديم أعمال جديدة راقية تُضاف لتاريخ السينما الحافل.

 

ومن زاويته أشار المايسترو ناير ناجي قائد أوركسترا القاهرة السيمفوني، إلي أن الأغاني التي سيتم تقديمها خلال الحفلات قد تم إعادة توزيعها بصورة أوركستراليه مع الحفاظ التام على أصل وجوهر الموسيقي ودون أي إخلال فني بالأعمال المُقدمة.

 

ريهام عبد الحكيم من مؤتمر

 

تفاصيل المؤتمر الصحفي لحفل أوركسترا "صوت السينما"

وسط حضور إعلامي مميز أقيم المؤتمر الصحفي، للإعلان عن تفاصيل حفلات "صوت السينما" التي ستنطلق من داخل قصر عابدين التاريخي يومي "الجمعة"، و"السبت" 29، 30 أكتوبر الحالي، بمُشاركة النجم مدحت صالح، والفنانة ريهام عبد الحكيم وبمُصاحبة المايسترو ناير ناجي.

 

ريهام عبد الحكيم مع المايسترو ناير ناجي

 

يذكر أن"صوت السينما" هو مفهوم جديد تم إطلاقه للإحتفال بتراث مصر الحافل بالأعمال السينمائية المحفورة في ذاكرتنا تكريماً لـ 125 عامًا من أغاني الأفلام الناجحة، وستُقدم فيها مجموعة مُنتقاه من الأغاني الخالدة منها "عشانك يا قمر" لـ عبد الحليم حافظ من فيلم أيام وليالي، و"قلبي دليلي" لـ ليلى مراد من فيلم "قلبي

دليلي"، و "الدنيا ريشة في هواه" لـ سعد عبد الوهاب من فيلم "علموني الحب"، وغيرها.. وكانت "مجموعة MBC" سبق وأقامت في مصر حفلات لكوكب الشرق أم كلثوم وعبد الحليم حافظ بالتعاون مع شركة RMC على المسرح بتقنية الهولوجرام، وحققت الحفلات نجاحاً كبيراً وحضوراً جماهيرياً لافتاً.

 

من فعاليات مؤتمر

 

شهد الحفل إقبال جماهيري ضخم على شراء التذاكر، وتم نفاد عدد كبير منها بعد طرحها بساعات للبيع.

 

تفاصيل الحفل الاوركسترالي الأول لـ "صوت السينما"

 

من المقرر أن يتضمن الحفل الاوركسترالي الاول لـ "صوت السينما"، مجموعة من موسيقى الأفلام بتوزيع أوركسترالي جديد منها "عشانك يا قمر" للعندليب الأسمر عبد الحليم

 

حافظ من فيلم "أيام وليالي"، و"قلبي دليلي" لـلفنانة الكبيرة ليلى مراد من فيلم «قلبي دليلي»، و"الدنيا ريشة في هوا" لـلفنان سعد عبدالوهاب من فيلم «علموني الحب»، وغيرها من الأغاني التاريخية المييزة في عالم السينما.

 

موضوعات ذات صلة..

 

مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يقدمان أشهر أغاني الأفلام في قصر عابدين

 تعرف على قصة قصر عابدين.. ومفاجأة حول المالك الحقيقي

كلاسيكيات السينما المصرية بصوت مدحت صالح وريهام عبدالحكيم (تفاصيل)