رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيمان البحر درويش. آراء مثيرة للجدل وانتقادات متعددة

إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش

وضع الفنان إيمان البحر درويش نفسه في أزمة جديدة، وذلك بعد أزماته مؤخرا مع زملائه فى الوسط الفني على شاشات التلفزيون، وكان حريصا على إبداء الأراء السلبية في أبناء مهنته من كبار النجوم.

 

فأثار الفنان إيمان البحر درويش الجدل خلال الساعات الماضية، بعد تصريحاته عن رغبته في الهجرة خارج البلاد، والتي أعلنها عبر "بث مباشر" على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك. 

 

كما نشر إيمان البحر صورة له من داخل إحدى الطائرات، وعلق عليها قائلاً: "أشوف وشكم  بخير!؟".

وتابع:"سايبلكم العيشة الكريمة اللي عمرها ما حتتحقق في ظل هذا الظلم والفساد الذي لن ينتهي أبداً!؟".

واختتم  حديثه قائلًا: "وابقوا شوفوا البركة اللي حتهل عليكم من رب العالمين الذي لا يرضى بالذل والهوان.. إيمان البحر درويش".

 

إضافةً إلى هجومه الأخير على مشروع تحلية البحر الذي تقوم به مصر، مما تسبب له في أزمة كبرى  مع المحامي سمير صبري الذي تقدم ببلاغ ضده للنائب العام يتهمه بـ"التطاول على رئيس الدولة المصرية والتحريض على الفوضى".

 

أزمات في حياة إيمان البحر درويش مع زملائه

وقال الفنان إيمان البحر درويش، إن أزمة الفنانة أنغام مع والدها وتصريحاتها حول أنها لا ترى أن الفن رسالة أزعجته منها، معقبًا: "أنا غير معجب بيكي على الإطلاق".

 

وأضاف خلال برنامح "العرافة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، أن مواقف الإنسان تؤثر على معجبيه، ذاكرًا أنه لم يتطرق لصوتها وطريقة غنائها التي وصفها بالعظيمة، لكنها لا تلمسه.

وذكر أنه ينزعج من طريقة غناء شيرين عبد الوهاب، كما شن هجوما حادا على الفنان على الحجار.

 

كل هذا الهجوم عرضه لإنتقادات كبيرة، خاصة وأنه على خلافات مع عدد لا بأس به من كبار نجوم الغناء والتلحين في مصر والعالم العربي.

 

بيانات النقابات 

 

وكان مجلس نقابة المهن الموسيقية قد استنكر،ما قاله الفنان إيمان البحر درويش عبر مقطع مصور نشر له مؤخرا.

 

وقالت النقابة خلال بيان رسمي، إنها تستنكر ما فعله وقاله المطرب إيمان البحر درويش في بث مباشر علي صفحته والإتيان بأفعال تحط من قدر أي فنان وموسيقي مصري يقبل بهذا الأسلوب المشين.
 

وأكدت النقابة، أن ما قاله وفعله إيمان يتنافى مع كل القيم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنسانية القويمة.

 

وشددت نقابة المهن الموسيقية، علي أن رواسخ المجتمع كانت العامل الأول في بناء مجتمع قيمي صالح، وتؤكد النقابة علي ثقتها في قيادات مصر وأجهزتها التي ثبت قدرتها علي إنجاح مرحلة حاسمة في تاريخ الوطن.
 

واختتم البيان، بـ "تحيا مصر وطن آمن مستقر".

 

النقابات الفنية عن إيمان البحر درويش: يسير خارج المنطق والرؤية والأهداف

 

 أصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية "السينمائية والتمثيلية والموسيقية" بيانًا ردًا على ما قاله إيمان البحر درويش.

 

 قال الاتحاد في البيان الذي وقع عليه الفنان عمر عبدالعزيز، رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية: "تعرب جموع فناني مصر عن استنكارها وأسفها ورفضها التام للتصريحات والتفسيرات والألفاظ غير

المقبولة وغير المعقولة وغير المسئولة لفنان للأسف له مكانته في عالم الغناء، تلك التصريحات التي خرج بها علينا في وقت تتكاتف فيه كل القوى الناعمة وتلتف حول الإنجازات غير المسبوقة للدولة المصرية الناهضة.


 وتابع البيان: وهو ما يؤكد أن هذا الفنان إنما يسير خارج المنطق والرؤية والأهداف التي نعمل جميعًا على تحقيقها وقد تحقق منها على مدار سنوات ما لم يتحقق على مدار عقود.


 وأضاف: وتؤكد جموع فناني مصر أن ملف الأمن القومي خط أحمر ولا يجب لغير الموكل إليهم من المختصين النشر أو العبث بمفاهيمه وبقرارات الدولة المصرية الوطنية بشأنه.

 

 وتابع البيان: كما تؤكد جموع فناني مصر أنها ماضية قدمًا في مساندة القرارات والأهداف التنموية والمشروعات القومية كافة التي تخطو بها الدولة المصرية لغد أفضل لكل المصريين.. تحيا مصر والله الموفق". 

 

مصير الفنان إيمان البحر درويش 

وبعد تلك التصريحات تعرض الفنان إيمان البحر درويش ، للهجوم من قبل الكثير من زملائه في الوسط الفني ، منهم من وصفه أنه "عار على الفن وعلى فناني مصر" ، والبعض بأنه " لا يستحق أن يكون مصري" . 

 

وأكتفت النقابات بأصدار بيانًا تعلن فيه استنكارها وأسفها ورفضها التام للتصريحات والتفسيرات والألفاظ غير المقبولة وغير المعقولة وغير المسئولة لفنان للأسف له مكانته في عالم الغناء.