عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دلال عبدالعزيز بعد الكورونا.. ما بين ترقب شفائها والخوف من صدمة رحيل "غانم"

دلال عبدالعزيز وسمير
دلال عبدالعزيز وسمير غانم

 دلال عبدالعزيز، فنانة من نوع فريد يترقب الجمهور المصري ومحبوها لمعرفة تطورات حالتها الصحية بعد تعافيها من فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضًا.. تعرّف على آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز

 

 تصدرت دلال عبدالعزيز مؤشرات بحث جوجل في الساعات القليلة الماضية، بعد تعليق الفنان الشاب عمر وهبة على أحد منشورات المطرب على الألفي لمتابعة مستجدات حالتها الصحية بعد ترديد الشائعات والتصريحات من أسرتها عن عدم استقرار وضعها الصحي، الذي تسبب في عدم قدرتهم على إخبارها بوفاة شريك دربها الفنان الراحل سمير غانم.

 

حالة الفنانة دلال عبدالعزيز:

 تقاوم الفنانة دلال عبدالعزيز، هذه الأيام مضاعفات إصابتها بالفيروس بعد مرور ما يقرب من شهرين، حيث أُعلن إصابتها به يوم 15 أبريل الماضي، ولا تزال حالتها غير مستقرة، وتتلقى العلاج اللازم للسيطرة على المضاعفات التي أصابت الجهاز التنفسي والرئتين.

دلال عبد العزيز

 

 وينتظر الجمهور بشغف تطور الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز،  ويتصارع الرغبة في الشفاء بالخوف من تعرضها  لأكبر صدمة في حياتها حين تعلم خبر رحيل رفيق دربها الفنان سمير غانم، ومن بين كتب الأساطير تخرج قصة حب سمير غانم وزوجته دلال التي بدأت صدفة ولم يقف عائق السن بين حبهما.

 

 أكدت الفنانة نهال عنبر مسئولة الملف الصحي بنقابة الفنانين أن حالة الفنانة دلال عبدالعزيز في مرحلة ما بعد الكورونا غير مستقرة ولا يمكن تحديد موعد لخروجها من المستشفى.

 

قصة حب دلال عبدالعزيز وسمير غانم:

 على رغم فارق السن بينهما بنحو 23 عاماً، إلا أن قصة حبهما تُعد من أشهر قصص الحب والزواج فى الوسط الفنى وانتهت بأسرة فنية يعشقها جميع المصريين، وشكلا ثنائيًا مميزًا في الأعمال السينمائية والمسرحية، وسطرا زواجهما ليصبحا طوال سنوات من الثنائيات المحببة للجمهور وللوسط الفني.

 

 مهد الفنان سمير غانم الطريق الفني أمام طالبة قادمة من محافظة الشرقية، تبحث عن شغف التمثيل، وتعرف على "دلال" وهى تخطو مهدها الفني الأول إذ شاركا عام 1981 في مسرحية "أهلًا يا دكتور"، وأحبت ابنة الزقازيق الفنان الكوميدي المبهج لمدة 4 سنوات وطاردته، كما وصفت في لقاءاتها التليفزيونية، إلا أن «سمير» كان يُبحر حياته الفنية في هدوء، ولا يرغب في الزواج من جديد، بعد انتهاء زيجاته الإثنتين.

دلال عبد العزيز

 

 حاول الفنان سمير غانم إقناعها بعدم الزواج منه لفارق العمر بينهما، ولكنها كانت تطارده وأصرّت على الزواج منه، حتى تزوجا عام 1984 ونشأت بينهما قصة حب كبيرة، قال عنها سمير في آخر لقاء تلفزيوني مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج السيرة على قناة DMC "دلال أكسير الحياة".

 

 وتابع غانم في رسالته الأخيرة للفنانة دلال "دلال عبدالعزيز شايلة الشيلة، وأقول لها ربنا يديكي الصحة وطولة العمر"، الذي يخشى جمهورها من تعرضها للصدمة الكبرى  فور إخبارها بنبأ رحيل الظهر والسند، كما وصفته في لقائها مع الفنانة إسعاد يونس.دلال عبد العزيز وسمير غانم

 

 

 صارع سمير ودلال المرض سويًا وجمتعهما الفرحة في أعمالهم وفرقتهم الأقدار الدرامية فمنذ أشهر أصيب "غانم" وزوجته الفنانة بفيروس كورونا وتلقى العلاج حتى تخلصوا من الوباء وبعد صراعات ما بعد الفيروس ومضاعفاته وتسببت كورونا في إلحاق الضرر لأجهزة الجسم وتأثر على المناعة وتسبب فشل

الكلي والرئة مما أدى إلى رحيل الفنان سمير غانم عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 84 عامًا مصابًا بمرض الفطر الأسود حسب ما ورد في تصريحات شقيقه "حسام غانم"، أثناء صلاة الجنازة في مسجد المشير في التجمع الخامس، ودفنه في مقابر أسرته بمدينة نصر.

 

 

سمير غانم وعلاقته بأسرته:

 عن سمير غانم قال رضوان: "الفنان سمير غانم، رحمة الله عليه، لأول مرة يكون سببًا لحزننا، إيفهاته بتجرى فى دمنا، وكان فى عمل الخير مدرسة، وكان بيقدم مساعدات شهرية لأسر وأرامل ويتامى، واللى معرفهوش أضعاف وكلنا شوفنا كم الحب بعد رحيله".

 

 علق الفنان الشاب عمرو وهبة في منشور على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي للمطرب على الألفي: "صباح الفل يا علوه مش بحب أتكلم باسم أسرتهم وأقول أخبار بس من خلال اتصالى بيهم للأسف لسة الوضع غير مستقر". 

عمرو وهبة

ردود أفعال الجمهور على رحيل سمير غانم

 تأثر العالم العربي برحيل الفنان سمير غانم كما شغلت الحالة الصحية للفنانة دلال ذهن الجمهور وخلال الفترة المالضية، ونشر الإعلامي رامي رضوان عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام صورًا تجمعه بالفنانة دلال عبدالعزيز وقدم رضوان الدعاء قائلًا: "‏‪اللهم اكتب لها شفاء عاجلًا لا يغادر سقمًا، يا رب اللهم تقبل دعاء كل من دعا لها وكل من ختم القرآن الكريم من أجل شفائها وكل من تكرم بعمل عمره باسمها اللهم اشفها واشف كل مريض يا رب".

 

 كما نشرت "إيمي سمير غانم" منشورات عدة وطلبت الدعاء للفنانة كما نقلت عدسات إحدى الكاميرات التلفزيونية الفنانة إيمي وهى تطلب من جماهيرها الدعاء لوالدها الراحل ووالدتها، وأعلنت عن عدم استقرار حالة والدتها، وأكدت أنها تمكث داخل المستشفى بتناوب شقيقتها الفنانة دنيا وأزواجهما، وهناك غرف مخصصة لهم.

دلال عبد العزيز

موضوعات ذات صلة:

محمود شوقي يكشف سبب استبدال سمير غانم بيونس شلبي فى"حد السيف"

بهذا الدعاء.. إيمي سمير غانم تتمنى الشفاء لوالدتها دلال عبدالعزيز

عمرو وهبة يثير إعجاب الجمهور بعد كشف تفاصيل شخصية الروبوت لذيذ

كورونا في مواجهة فطوطة.. نقل سمير غانم ودلال عبدالعزيز إلى مستشفى العزل