عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسمة: سعيدة بتكريمي في مهرجان الإسماعيلية

ندوة تكريم الفنانة
ندوة تكريم الفنانة بسمة

 أقام مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوة لتكريم الفنانة بسمة، مساء أمس السبت، عقب عرض الفيلم الروائى القصير  "برة الصندوق"، تأليف وإخراج أحمد الباسوسى بطولة بسمة.

 

 تحدثت بسمة خلال الندوة، التي أدارتها الناقدة الفنية حنان أبو الضيا، عن تجربتها السينمائية بشكل عام وتحديداً فيلمها المثير للجدل "النعامة والطاووس".

  قالت، شرفت بأن أكون جزءًا من حلم صلاح أبو سيف حتى لو لم يتم التنفيذ على يده، وتحدثت بسمة عن تجربتها في الفيلم القصير "بره الصندوق"، الذى أخرجه أحمد الباسوسى.

 وأضافت الفنانة بسمة: "كنا فى أوقات يتم حبسنا داخل صندوق، أحيانًا يكون عندنا قيود مجتمعية معينة تجعلنا داخل الصندوق، لكن كان هناك أمور استجدت، منها دورى كأم الذى حصد جزءًا كبيرًا من وقتى، ومن الطبيعي أن يؤثر ذلك على تواجدي الفني وكنت أحاول أن أكون مثل البهلوان الذى يلعب بالكور وأحاول ألا يقع مني شيء، وأحاول العودة إلى مكاني الطبيعي لكن التقييم ليس لى فى النهاية المسألة تخضع لمدى تقبل ما تقدمه للمجتمع.

 وتابعت: أن الشىء الجميل في الفن أن هناك اختلافات في الأعمال، على سبيل المثال عندما تكلمت عن تجربة فيلم بره الصندوق، سيدة تحاول أن تتحرر، كان لى تجربة قبل ذلك ناقشت فيها حالات الاكتئاب ما بعد الولادة، إضافة إلى حالة الملل التى انتابت الجميع بسبب كورونا، أحيانًا الترفيه في الفن

يكون مفيدًا.

 وعن وجود الفنانات فى أعمال روائية قصيرة قالت بسمة إنها موجودة بالفعل ومسألة عدم تواجد فنانين فى أعمال قصيرة غير صحيح، فهناك منصات رقمية حاليًا تعرض عليها تلك الأعمال ولدينا مشاركات فى العديد من المهرجانات العالمية من خلال تلك الأفلام.

 

 وتحدثت بسمة عن تجربتها في معهد السينما مع المخرج أحمد الباسوسى، وأنها انبهرت بشباب المعهد وحماسهم وتعلمت من هذه التجربة التى لم تستغرق سوى يومين.

 

 من جانبه، قال السيناريست محمد الباسوسى سعيد بتكريم نجوم ساهموا في دعم و إثراء السينما القصيرة وعن المهرجان فأكد إنه لولا وجود عصام زكريا لم يكن هناك نجاح لهذا المهرجان.

 

  ووجه الباسوسى الشكر في نهاية كلمته إلى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم وإلى خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة اللذين ذللا العديد من المشاكل الإدارية في تلك الدورة.

 

اقرأ أيضًا..

صور.. استعدادات حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة