رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحداث ثورة 25 يناير في الأسبوع الرابع من هجمة مرتدة

هجمة مرتدة
هجمة مرتدة

شهد الأسبوع الرابع من مسلسل "هجمة مرتدة" العديد من الأحداث المثيرة، ماجعله يتصدر تريندات السوشيال ميديا ومحرك البحث العالمي "جوجل".

 

اقرأ أيضًا..

تعرف على مواعيد مسلسل (هجمة مرتدة)

 

بدأت الحلقة بأحداث في شرق أوروبا خلال عام 2007 عقب القبض على أحد العملاء الذين يتعاونون مع جهاز المخابرات المصرية، وذلك عقب مطاردة ظلت تحت أنظار الضابط المصري الذى يجسد شخصيته الفنان نور محمود.

 

وفي سياق مختلف تنتقل  الأحداث إلى العراق ويظهر أحمد عز  الذي يجسد شخصية رجل يدعى (سيف العربي) فى العراق داخل أحد الأفراح، ولكن يتحول الفرح إلى شبه حرب بعد هجوم الجيش الأمريكي عليه وقتل مابداخله وينجوا منه (سيف).
 
ويتم القبض على (سيف) للتحقيق معه وسؤاله عن معرفته بأحد الأشخاص في تنظيم القاعدة ثم يتم الإفراج عنه.

وظهرت الفنانة هند صبري خلال الأحداث ويعرض عليها مشاركة الصهاينة في أحد المشروعات ولكنها لم تتردد بالموافقة، وتم وضع كاميرات لها في منزلها دون معرفتها من قبل بعض الأشخاص.

 

كما عُرض مشهد ملئ بالإثارة والتشويق للنجم أحمد عز وهو تعرض لهجوم أحد الأشخاص له بسيارات أثناء سيروا في الطريق.

 

وتم اجتماع بين الضابط رفعت "هشام سليم"، وقائده الذى يجسد دوره الفنان كمال أبو رية، لافتًا الأخير إلى أن هناك تقارير تؤكد زيادة أعداد المتطرفين فى سيناء ونقلهم هناك.

انتقلت الأحداث إلى الحدود العراقية السورية  خلال لقاء بين الضابط الذى يلعب دوره نضال الشافعى وسيف العربى "أحمد عز"، وكشفت الحلقة أن سيف ضابط مخابرات

مصرية.
وسرد (سيف) لنضال الشافعي الذي جاء من مصر لمقابلته ماحدث في الفرح امس، كما أنه قام بتصوير القتلى والحصول على "ميموري"التي بها تفاصيل العملية.

 

وتنتقل الأحداث إلى منظمة غير حكومية شرق اوروبا، وكشفت عن تعاون هند صبري الفلسطينية في شراكه صهيونيه، ومناقشة الأفكار بين الحروب التي حدثت قديما بين البلدين ليتفاجئ بأنها لاتهتم سوا بعملها فقط، ولكنهم لم يثقوا بها ويقوموا بوضع كاميرات لها في المنزل لمراقبتها.

 

وإكتشف سيف مراقبته من قبل أشخاص، ماجعله يتصل بعائلته في القاهرة (حي الجمالية)، شهدت الأحداث الظهور الأول لكل من النجمان  صلاح عبد الله وماجدة زكى للمرة الأولى، ويجسدان دور والديه، وطلب (سيف) من والده بعد الطلبات التي بدت طبيعية ولكن اتضح انها لغز لم يفهمه سوا جمها المخابرات العامة.

 

واتجه على الفور والد سيف بإبلاغ رسالة ابنه للضابط رفعت المسيرى بحجة نزوله لصلاة الفجر.

 

ويتضح عمل (دينا)  لصالح المخابرات، بينما يطلب (سيف) من خليل صديقه الحصول على صور من داخل السجن.

 

وحدث تفجير إرهابي نتج عنه وفاة كل من (أشرف) الفنان محمد عز و(أسامة) الفنان أمير صلاح الدين، والذي قام بتنفيذه (إبراهيم) الفنان طارق عبيد.

 

وكشفت الأحداث عن وجود قصة حب بين (دينا)  و(سيف) ، كما أنهم كانوا يحاولان يتقابلا دون معرفة (رفعت) النجم هشام سليم.

 

وحاولت (دينا) الإطمئنان على (سيف) بعد معرفتها بتفجير العراق من (رامي)، ولكنه رفض إخبارها بشئ بشأنه.

 

واسترجع سيف خلال الحلقة ذكرياته مع أصدقائه (أشرف، أسامة) اللذان توفوا في التفجير، ويقرر تكملة العمليه بمفرده.

 

كما حرص سيف على تهريب خالد (محمود حافظ) حتى يصل إلى مصر وواجهوا العديد من العواقب في طريقهم، ولكن عقب ذهاب خالد للمخابرات المصرية لم يخبرهم بالحقيقة ماجعل أكرم (نضال الشافعي) يقوم بالشك فيه.

 

وفي سياق مختلف قرر سيف انهاء جميع شئونه في بغداد حتى يعود إلى مصر بناء على طلب المخابرات العامة منه.

 

فيما أصبحت دينا مهددة بالخطر بعدما قام باسل صديقها بالشك بها مما جعل المنظمة تقوم بقتله.

 

وشهدت الحلقات عودة سيف إلى مصر وترحاب كبير من مقبل أهله، فيما ظهرت الفنانة هاجر الشرنوبي وتجسد دور أبنة عم سيف وتحبه بينما هو لم يبدالها تلك المشاعر.

 

واستعاد سيف في غرفته ذكرياته مع دينا، وقصة حبهم عندما كانت تقوم بزيارته إلى المنزل وتقول لعائلته أنها زميلته في العمل وتأتي لتعطيه مبلغ من المال من أصدقائهم.

فيما حرص اللواء رفعت على مقابلة سيف عقب عودته حتى يبلغه بأنه تم الإستغناء عنه في المخابرات المصرية.

 

شهدت الأحداث انهاء خدمة سيف بالمخابرات المصرية، وذلك بعد أخطاء قام بفعلها خلال تواجده في العراق.

 

بينما علم  سيف ان جهاز المخابرات مازال يراقبه حتى أصبح يظهر لهم بأن حالته النفسية تحسنت وقام بلعب الرياضة، وحرص على تجديد مكتبة والده إلى أن شعر الجميع بأن عاد إلى حياته الطبيعية مجددًا.

 

وعادت دينا إلى مصر عقب إنهاء مهمتها للمخابرات المصرية في أحدى الدول الأجنبية.

 

وعقب عودة دينا إلى أهلها في مصر لم يرحب بها جدها (عبدالرحمن أبو زهرة)، وبعد معاتبتها له قام بصفعها على وجهها، موجهًا اياها بأنها ظهرت في أحد القنوات الأجنبية تتحدث عن الحرب مع الصهاينة.

 

وقام جد دينا بطردها من المنزل بعد حديث طويل بينهم، فيما ظهر سيف بالذهاب للواء رفعت لمعرفة بأحداث غريبة تحدث في منطقته.

 

وشهدت الحلقات عودة سيف  إلى عمله بالمخابرات المصرية، وذلك بعد أن أخبرهم بخليه إرهابية تريد إغتيال ضابط شرطة في منطقته وتمكنوا من القبض عليهم.

 

بينما ظهرت دينا  في أحد القنوات المصرية تكريمًا لجهودها، بينما حرص اللواء رفعت على مصالحتها هي وجدها (عبدالرحمن أبو زهرة).

شهدت الحلقة مراقبة دينا (هند صبري) قبل شخصية تعمل معها بالمؤسسة لصالح مديرها السابق في أوروبا جبران.

 

وحدث مقابلة ما بين  سعيد خليل (أحمد حلاوة) ودينا ليخبرها بمشاركة المنظمة في مشروع جديد وهدفه معرفة تأثير الدين على صوت الناخب سواء كان مسيحيا أو مسلما، ثم أكد لها أن جماعة الإخوان تشترك في عملها مع منظمتهم.

 

واستعادت دينا ذكرياتها مع سيف العرب للمرة الأولى خلال أول لقاء جمع الثنائي داخل الفيلا التى تشهد مقابلتهما بالضابط رفعت المسيري (هشام سليم).

 

وحدث مواجهة فاروق السوهاجي (أحمد فؤاد سليم) لسيف العربي بنقاط ضعفه الموجودة بشخصيته.

 

واستعرضت الحلقات خضوع دينا  لتدريبات مكثفة على أيدي أمينة (ندى موسى)، فيما خضع أيضًا سيف العربي  على أيدي فاروق السوهاجي.

 

وشهدت الحلقات مفاجئة سيف العربي  لدينا في منزلها، معبرًا لها عن اشتياقه الشديد لها فيما دار بينهما حديث حول علاقتهم التي ليس لها مسمى رسمي.

 

وأستعرضت الحلقات ظهور الفنان أحمد صلاح حسنى، والفنان نور محمود خلال أحد المشاهد في شرق أوروبا، حيث أخبره "حسني" بمعلومات مهمة يجب توصيلها إلى الضابط رفعت المسيري .

 

شهدت الحلقات استعداد كل من اللواء فاروق السوهاجي واللواء رفعت لوضع خطة للمواجهة مع الكيانات التنظيمية.

 

وظهر سيف العربي في مقابلة مع اللواء رفعت طالبًا منه تنفيذ أحد المهام الجديدة.

 

فيما انكشفت شخصية عمار المقدسي (أحمد صلاح حسني) مما جعل حياته في خطر خلال الفترة الحالية.


وواصل تدريب سيف العربي من قبل المخابرات المصرية بقيادة اللواء فاروق السوهاجي.

 

كما استعدت دينا وتم تدريبها على لمواجهة إحدى خبراء المنظمة في تحليل لغة الجسد، لكشف حقيقة انتمائها للمنظمة من عدمه، بينما لم تستطيع المنظمة من ملاحظة أخطاء دينا.

 

وشهدت الحلقات  إنتهاء دينا من إتمام العملية التي طالبتها المخابرات المصرية بها، حتى يتم تأهيلها إلى المهمة المقبلة، وطالبت المخابرات لدينا بأن تحصل على اشياء مهمة من خزنة نازلي شوكت (إنجي المقدم).

 

فيماعادت زوجة عمار  إلى القاهرة بواسطة سيف وتعدها المخابرات المصرية بالرعاية الكاملة حتى تضع مولودها.

 

واستعرضت الحلقات لقاء بين إيزاك ونازلى شوكت وهى عميلة للمخابرات التركية،قائلة له أن إفريم أحد رجال إيزاك يقدم معلومات عنه لعمار المقدسي بعد أن جنده الأخير منذ فترة.


وشهدت الحلقات انهيار دينا بعد تكثيف المخابرات المصرية التدريبات عليها حتى تقوم بتنفيذ العملية القادمة.

 

وتستعد دينا لحضور السيمنار السياسي، بينما يريد سعيد (أحمد حلاوة) أن تروج دينا خلال الحفل لحكم الأخوان.


فيما وصل معلومات مهمة لنازلي عن مصر، كما وصلت دينا مكان السيمنار وأصبحت تحت مراقبة نازلي.

 

كما استمر ريكاردو في تعذيب عمار ونظرًا لعدم اعترافه، قام بتهديده بقتل زوجته.

 

وقام سيف بالترتيب لسفره حتى يقوم بتنفيذ العملية الجديدة التي طالبها منه المخابرات المصرية.

 

وطالب الضابط رامي من دينا تغيير خطتها وضرورة الحصول على معلومات من خزينة (نازلي) إنجي المقدم.


وشهدت مقابلة دينا لنازلي ودعتها الأخيرة في منزلها، وحاولت الأولى على الحصول على بصماتها من كوب الماء الخاص بها كما تم تدريبها من قبل في المخابرات المصرية.

 

فيما حرص سيف العربى إلى اللجوء لخطة بديلة من أجل استكمال العملية المُكلف بها، وذلك  بعدما تم القبض على طارق الذى كان من المفترض أن يكون أول الخيط فى وصوله إلى عدنان.

 

كما وجهت  نازلي مجموعة من الأسئلة لدينا حول رأيها في الأخوان المسلمين، فيما أجاباتها ضمن خطة خداعها لها في محاولة منها لكسب ثقتها، بينما أعرب اللواء رفعت عن غضبه الشديد من دينا عقب محاولتها فتح خزينة نازلي أكثر من مرة مما كان سيعرضها للخطر.

 

وشهدت الأحداث عمل سيف مع عدنان خلال، فيما رأى الشيخ صلاح اليهودى المتخفى فى شخصية مسلم ويعمل بالمركز الإسلامى ويُجند الشباب فى أوروبا.

 

وأستعرضت الحلقات اكتساب سيف ثقة عدنان بعد نجاحه فى إنقاذ شحنة غذائية من السرقة على يد قطاع طرق.

 

عرض سعيد خليل على دينا أبو زيد أن تعمل معه وسوف تصبح المديرة التنفيذية لمركز الجبرتى الذى يقوم بالإشراف عليه، وطُرد سيف العربي من مكان عمله عن عدنان، وذلك بعد توريطه في قضية سرقة من قبل إحدى المنظمات الأجنبية التي تريد تجنيده، فيما حاول الراهل مقابلته من أجل تجنيده. 

 

وشهدت الأحداث كسب سيف العربي ثقة ريكاردو ونجح في الإختبارات التي وضعها له، بينما أكد له الأخير أنه يحتاح للتدريب حتى يبدأ العمل معهم في المخازن.

 

فيما قام سعيد خليل بزعزعة ثقة الشباب في نصر أكتوبر بعدما أخبره أنه لايحب إإطلاق على هذه الذكرى كلمة نصر، بينما أحتوت دينا أبو زيد (هند صبري) الموقف سريعًا.

 

استعد العديد من الجهات لتوجيه ضربة للنظام في يوم 25 يناير، كما دار حوار بين سعيد خليل  و الإعلامي محمود نصر  على أن الأخوان لن تشارك في الثورة ولكنهم لم يمنعوا من يرغب في المشاركة.

 

وقام أعداد من المواطنين من جهات مختلفة بالنزول إلى دار الحكمة في 25 يناير معهم دينا أبو زيد.

 

كما حاولت مايان السيد شقيقة سيف النزول في المظاهرات ولكن رفض أهلها بشده تلك الأمر خوفًا عليها،  وانهارت عايدة بعد معرفتها بوفاة نجلها حازم (خالد أنور). 

 

واستعرضت الحلقات معرفة دينا أبو زيد  بوفاة شقيق منار (مايان السيد) ماجعلها تتخوف أن يصبح سيف ولكنها تهدأ عقب رؤيتها له أثناء تأديتها واجب العزاء.

 

أبطال "هجمة مرتدة"


مسلسل "هجمة مرتدة" تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، علي قنديل.

 

Tags ذات صلة

هجمة مرتدة الأسبوع الثالث| عمليات جديدة للمخابرات المصرية