رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف عبدالغفور يكشف لـ"الوفد" اسباب موافقته على عرض مورستان

أشرف عبدالغفور
أشرف عبدالغفور

 قال الفنان الكبير أشرف عبدالغفور، إن عرض "مورستان" كُتب في الستينات للراحل سعد الدين وهبه، وكان باسم "بير السلم"، أضاف أنه تم تقديمه وقتها على خشبة المسرح القومي.

 

اقرأ أيضًا.. أشرف عبدالغفور: «اختفاء» المسلسل الديني أصبح «ظاهرة»

 

 وأكد "عبدالغفور" في تصريحات خاصة لـ"بـوابـة الـوفـد" أنه وقت عرض مسرحية "بير السلم" كان عضوًا حديثًا بالقومي، وأضاف أنه لم يكن مشتركًا بالعرض ولكن شاهده بالفعل.

 

وتابع: "وكان هذا العرض وقتها من ضمن العروض التي ساعدت في نهضت المسرح في الستينات ومازال العرض في ذهني طوال هذه الفترة، لذلك وافقت على الفور عندما عرض عليّ المخرج سمير العصفوري المشاركة في العرض، إضافة إلى كل ذلك فإن العرض سوف يقام على خشبة المسرح القومي الذي تربيت على أعماله.

 

 مسرحية "بير السلم"، التي كتبها سعد الدين وهبة، تدور

حول عائلة الشبراوى، ذلك الرجل الغنى صاحب الثروة، الذى أصيب فجأة بشلل ألزمه الفراش، فلم يعد قادرًا على الحركة، أو الكلام، لكنه يستطيع متابعة من حوله ولكن ابنه يستولي على ثروته، وتستمر أحداث المسرحية في صراع حول التركة بين الأشقاء ليصبح الصراع كما تقدمه المسرحية، صراعًا فلسفيًا، بين الوهم والحقيقة وبين الواقع والحلم، ولكن المخرج سمير العصفوري يقدم المسرحية برؤية جديدة فقد أعاد كتابتها من جديد مع الفنان أيمن إسماعيل وتم تغيير اسمها من "بير السلم" إلى "مورستان".