رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجوم لبنان يشيدون بزيارة الرئيس الفرنسي لبيروت

عقب انتهاء الزيارة
عقب انتهاء الزيارة توالت التدوينات المؤيدة

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صباح اليوم، الخميس، إلى العاصمة اللبنانية، بعد 48 ساعة من الإنفجار الذي هز مرفأ بيروت، مؤكدا لدى وصوله أن لبنان "ليس وحيداً"، وأن التضامن معه "واجب".

 

وتفقد "ماكرون" والوفد المرافق له مرفأ بيروت، بعد تعرضه لكارثة الإنفجار ليعاين وضعاً كارثيّاً، والذي ضم وزير الخارجية جان إيف لودريان، المبعوث الفرنسي بيار دوكان والسفير الفرنسي برونو فوشيه.

 

وعقب انتهاء الزيارة توالت التدوينات المؤيدة من قبل نجوم الفن اللبناني، فوجهت الفنانة اللبنانية إليسا رسالة شكر إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على زيارته لـ لبنان في أعقاب إنفجار مرفأ بيروت الضخم.

 

وكتبت "إليسا" عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الأشهر عالمياً "تويتر": "شكرا إيمانويل ماكرون لدعم فرنسا للبنان نحن بلد يمزقه الفساد أولا وقبل كل شيء ، ونحن نثق بك أنت تعرف جيدًا ما نمر به".

 

وقالت الفنانة شذى حسون:" الرئيس الفرنسي يطالب بتغيير النظام اللبناني في عقر دارهم ... برافو ".


 

كما علقت الفنانة آمال حجازي، على زيارة ماكرون على حسابها بـ"تويتر": "ماكرون إنتبه هيأكلوك إيه على الغدا إوعى يطعموك دجاج فاسد الخضرا غسلها بأيدك مسقية

بمية زبالة واللحمة بحمّلوها بفان مفتوح بالشوب محمضة وخليك بالماسك الهوا ملوث.. وأهم وصية لك سماع من هون ضهّر من هون لان كلامهم ملوث".

وعبرت الفنانة سيرين عبد النور عن غضبها، حيث قالت:" تعلموا كيف بتكون المسؤولية: رئيس فرنسا بيكبر القلب بينما انتم بتحرقوا القلب! رئيس فرنسا رجل مسئول بينما إنتم لا مسؤولين! رئيس فرنسا حضن شعب لبنان بينما انتم  حرقتوا شعب لبنان!  رئيس فرنسا بيعرف يعمّر... بينما إنتم بس بتعرفوا تهدموا ".

وأعلنت الحكومة اللبنانية وضع عدد من مسؤولي مرفأ بيروت، الذين يشرفون على التخزين والتأمين منذ عام 2014، قيد الإقامة الجبرية، إنتظارا لنتائج التحقيق الجاري، بعد إنفجار ضحم هز العاصمة اللبنانية، وأدى إلى خسائر كبيرة مادية و بشرية كبيرة.