رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور."مش داخل المهرجان" يشارك فى مهرجان أوروبا الشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

اختارت ادارة مهرجان أوروبا الشرقية لسينما الموبايل فيلمين للزميل الصحفي محمد عبد الكريم للمشاركة في مسابقتها الرسمية كأول مشاركة عربية في المهرجان؛ الذي تبدأ فعالياته في الثاني من شهر نوفمبر المقبل وتستمر حتى الخامس من الشهر نفسه.

وتعد المشاركة بفيلمين لنفس المؤلف والمخرج استثناء خاص قامت به لجنة المشاهدة حيث تسمح ادارة المهرجان لكل مخرج بالمشاركة بفيلم واحد إلا أن اللجنة أقرت بجودة الفيلمين واستحقاق كليهما المشاركة حتى وان كانا لنفس المؤلف والمخرج كحالة استثنائية.
من جهته يقول عبد الكريم أنه سعيد باختيار أفلامه في المهرجان الذي يستعد لدورته الرابعة، وسعيد بكونه أول عربي يشارك في فعالياته منذ بداية المهرجان.
ويوجه عبد الكريم من خلال الأفلام دعوة لكل شخص يتراجع عن صناعه افلامه لضعف الامكانيات قائلا :"ضعف الامكانيات لم يكن يوما عقبة أمام صنّاع الأفلام، فمن يرغب في صناعة فيلم يحمل رؤيته الفنية الخاصة سيفعلها

تحت أي ظروف، وبأقل الامكانيات مضيفا :"يمكنني صناعة فيلم روائي طويل بخمسين ألف جنيه، ويكفي أن الفيلمين "الرسام" و"مش داخل المهرجان" لم تتجاوز تكلفتهما الفعلية المائة جنيه!.
يذكر أن الفيلم الاول "الرسام" تدور أحداثه في اطار نفسي حول حوار ينشأ بين رسام شاب واحدى رسوماته القديمة لشخصية أطلق عليها الرسام "منذر" بينما يحمل الفيلم الآخر "مش داخل المهرجان" رساله لكل من يتراجع عن صناعة فيلم سينمائي لضعف الامكانيات؛ حيث تعتمد فكرته على امكانيه صناعة العمل الفني بأقل الامكانيات الممكنة، ويعد "مش داخل المهرجان" أول فيلم صلصال يتم تصويره بكاميرا الموبايل.