رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تورتة عين الحسود تضع نبيلة عبيد على قمة جوجل

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

تصدرت الفنانة نبيلة عبيد محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية تزامنًا مع الاحتفال بعيد ميلادها الـ75 والذي احتفل به العالم العربي أمس الثلاثاء.

 

ونشرت الإعلامية بوسي شلبي عدد من صور الحفل الذي حضره بعض نجوم الوسط الفني وكان أبرزهم إيمي سمير غانم، ملتفين حول كعك عيد الميلاد المصنوع على شكل عيون زرقاء كثيرة، مما لفت انتباه الجمهور له واطلقوا عليه كعك عين الحسود.

حياتها الأسرية

تخلت نبيلة عبيد في بداية حياتها عن حلم الأمومة الذي تحلم به كل فتاة في مقابل التفرغ للفن وتحقيق حلمها بأن تكون نجمة "شباك"، وبالفعل تزوجت أكثر من مرة ولم تنجب أطفال.

 

فتزوجت من مكتشفها المخرج عاطف سالم في عام 1963 وانفصلت عنه عام 1967، وخرجت في عدة لقاءات إعلامية لتصرح أنها تزوجت أربع مرات من شخصيات عامة وعربية ولكنها كانت حريصة على التكتم على حياتها الخاصة.

تاريخها الفني

اكتشفها المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم مافيش تفاهم، وشاركت بأدوار صغيرة في عدة أفلام، ثم حصلت على بطولة فيلم رابعة العدوية الذي لفت الانتباه لموهبتها وقدرتها على تجسيد شخصيات مختلفة، ثم تعاونت عبيد مع كبار الكتاب والمخرجين على رأسهم إحسان عبد القدوس ونجيب محفوظ حيث قدمت عددا من أعمالهم الروائية التي نالت عنهم جوائز عدة، ومن بين تلك الأعمال وسقطت في بحر العسل وولا يزال التحقيق

مستمرا.

وشهدت فترة الثمانينات والتسعينات نجاح نجمة مصر الأولى كما لقبها الجمهور ولمع نجمها وقدمت أفلام أحدثت ضجة كبيرة وقتها منها الراقصة والسياسي والتخشيبة، كما قدمت عددا من الأفلام السياسية والاجتماعية وغيرها من الأفلام التي تحمل في طياتها رسائل مهمة جعلتها في الصدارة وأحد أهم النجمات المصرية وقتها.

أبرز أفلامها

الراقصة والسياسي والراقصة والطبال ورابعة العدوية واغتيال مدرسة والمرأة والساطور وتوت توت وشادر السمك وكشف المستور وحارة برجوان ولا يزال التحقيق مستمر والتخشيبة والعذراء والشعر الأبيض وغيرها من الأفلام الراسخة في تاريخ السينما المصرية.

أحدث أعمالها الفنية

ويذكر أن نبيلة عبيد سافرت إلى بيروت لتصوير مسلسلها الجديد "نساء من ذهب" بالاشتراك مع الفنانة نادية الجندى"، وصاحبهم كلا من سيدة المسرح سميحة أيوب والفنانة هالة فاخر لإجراء بروفات "ترابيزة" مع مخرج العمل وائل إحسان وذلك قبل بدء التصوير بأحد الفيلات هناك حيث يعتبر الديكور الرئيسى للعمل.