رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سوسن بدر رئيس شرفي لمهرجان إيزيس

سوسن بدر
سوسن بدر

تنطلق الدورة الأولى من مهرجان إيزيس لمسرح المرأة في شهر مارس المقبل والتى تحمل اسم الكاتبة فتحية العسال كما تتضمن النجمة سوسن بدر رئيس شرف المهرجان. 

 

أكدت الفنانة عبير لطفي رئيس المهرجان إن الفنانة سوسن بدر تحمست كثيرًا لفكرة المهرجان ووافقت على الفور لتولي منصب الرئيس الشرفي.

 

كما أوضحت سبب اختيار سوسن بدر لهذا المنصب وذلك لأنها ممثلة مسرح في الأساس بالإضافة لاسهاماتها المتميزة في الأعمال السينمائية ولكن ليست هذه فقط هي كل أسباب الاختيار، ولكن الشكل المصري الخاص بسوسن بدر والذي يعبر عن جمال المرأة المصرية جعلها انسب ممثل للمهرجان مسرح المرأة والذي يحمل اسم الآلهة إيزيس. 

 

أوضحت عبير لطفي سبب إهداء الدورة الأولى من المهرجان للكاتبة فتحية العسال، وذلك لأنها

كرَّست حياتها للدفاع عن قضايا المرأة وتعتبر الملهمة لهذا المهرجان فكيف لا يتم إهداء النسخة الأولى من مهرجان مسرح المرأة لها. 

 

ويأتي هذا المهرجان ضمن خطة الدولة لدعم تمكين المرأة في استراتيجية 2030، وقد تحمست الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لفكرة المهرجان، وأوصت بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة به. 

 

الجدير بالذكر أن مهرجان ايزيس لمسرح المرأة، هو الوحيد المخصص لمسرح المرأة، وتحت رئاسة الفنانة عبير لطفي، وإدارة كل من الناقدة رشا عبدالمنعم، والمخرجة عبير على.