رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مهرجان الغردقة للسينما الآسيوية يعلن تشكيل إدارته

فن

السبت, 06 أكتوبر 2012 17:42
مهرجان الغردقة للسينما الآسيوية يعلن تشكيل إدارتهالأمير أباظة رئيس المهرجان
كتب - محمد فهمى

اعتمد مجلس إدارة جمعية بيت السينما المنظمة لمهرجان الغردقة للسينما الآسيوية الذي ستقام دورته الأولي خلال الفترة من 24 إلي 30 أكتوبر الجاري تشكيل إدارة المهرجان الوليد الذي سيرأسه الناقد والكاتب الصحفي الأمير أباظة بينما يتولي منصب مدير عام المهرجان الناقد والكاتب الصحفي محمد قناوي.

ويضم تشكيل المهرجان مجموعة من النقاد والصحفيين والسينمائيين تتكون من محيي الدين فتحي في منصب نائب الرئيس وفاروق عبد الخالق مستشارا فنيا وقدري الحجار

للشئون المالية  بينما تشغل الكاتبة الصحفية مرفت عمر منصب مدير المكتب الفني لهذه الدورة وتم اختيار الدكتور ياقوت الديب سكرتيرا تنفيذيا والصحفي محمد يوسف مستشارا إعلاميا والناقدة والصحفية ناهد صلاح الدين رئيساً لإدارة العلاقات العامة.
يذكر أن إدارة المهرجان اختارت الكاتب محفوظ عبد الرحمن رئيسا شرفيا لهذه الدورة، كما اختارت "المسلة الفرعونية" لتكون شعار جائزة المهرجان
الذهبية التي تتنافس عليها الأفلام المشاركة فى المسابقة بشقيها الروائي والوثائقي والتي تمثل  أكثر من 35 دولة من القارة  الصفراء.
ويهدف المهرجان إلى فتح آفاق جديدة للحوار الحضاري بين مصر وآسيا التي تضم العديد من قوي الفن السابع المتميزة مثل الهند واليابان وإيران والصين بالإضافة إلى كوريا الجنوبية التي حصدت مؤخرًا الأسد الذهبي لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي.
كما يهدف المهرجان إلى عرض الأفلام الآسيوية المتميزة لأول مرة فى مصر، وعرض تسويق الأفلام المصرية داخل دور العرض الآسيوية والعكس، وهو ما يعد انطلاقة حقيقية للفن المصري نحو سوق الإنتاج الفنى العالمي.

أهم الاخبار