عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أيلين طاشجى تطرب "فرح البحر" بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك فنانون أتراك في إحياء مهرجان "فرح البحر" الثقافي الدولي بمدينة الإسكندرية، شمال مصر.

وقدمت المطربة التركية، أيلين شانجون طاشجي، مساء الجمعة، العديد من أعمالها المميزة في المهرجان الذي أقيم بقلعة قايتباي الأثرية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.
وأطربت طاشجي الجمهور بأغاني المسلسل التركي "ما ذنب فاطمة جول"، والذي عرض في عدة دول عربية مدبلجا إلى العربية باسم "فاطمة" ولاقى نجاحا كبيرا.

وغنت طاشجي بصحبة فرقة مكونة من أربع عازفات، قدمن أيضا أغنية مصرية قديمة هي "آه يا زين العابدين" باللغة التركية في إطار مزج الثقافات والحضارات.

وفي نفس اليوم قدمت فرقة "إسطنبول" للموسيقى التركية التقليدية عروضا موسيقية بالمهرجان، برعاية مركز يونس إمرة للثقافة التركية.

ومن جانبه قال سليمان سيزر، مدير مركز "يونس

إمرة"، إنه من المقرر أن تحيي فرقة "إسطنبول" بصحبة طاشجي حفلا آخر في "بيت السناري" بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، برعاية المركز، في حفل بعنوان "من فات قديمه تاه".
ومهرجان "فرح البحر"، الذي استمر في الفترة من 3-5 أكتوبر/تشرين الأول الحالي هو مهرجان ثقافي فني دولي تنظمه مؤسسة "آنا ليندا" الأوروبية، في الفترة من  حفلات مصرية وعربية وعالمية، إضافة لأنشطة فنية أخرى كالرسم والتصوير بهدف توفير مناسبة للالتقاء الثقافات والحضارات ونشر السلام بين الشعوب.