رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صلاح المليجى يتفقد متحف النصر قبل افتتاحه

فن

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 18:54
صلاح المليجى يتفقد متحف النصر قبل افتتاحهد. صلاح المليجي أثناء الجولة
خاص-بوابة الوفد

قام د. صلاح المليجي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، يرافقه عدد من قيادات القطاع بعمل جولة ميدانية لمتحف النصر للفن الحديث ببورسعيد تفقد خلالها آخر الاستعدادات الجارية قبل إعادة افتتاحه للجمهور.

وصرح د. صلاح المليجي بأن المتحف يتأهب خلال الفترة القريبة القادمة لمعاودة دوره الثقافي والفني في ثوبه الجديد بعد الانتهاء من عملية تطوير شملت منظومة الأمن والحماية، واستحداث قاعة للعرض المتغير، مع توفير أفضل سُبل العرض المتحفي لمقتنيات المتحف الذي يضم 150 عملاً فنياً لكبار

فناني مصر في مختلف أفرع الفن التشكيلي من نحت وتصوير ورسم وجرافيك وخزف، تتناول معظمها موضوعات قومية، لإعادة عرضها للجمهور من جديد مع إضافة مجموعة جديدة من الأعمال الفنية.
   وأضاف المليجي أن المتحف أحد الصروح الثقافية والفنية الهامة التابعة للقطاع حظى بالاهتمام والدعم الكامل من قبل المحافظة والوزارة ومتابعة سير أعمال التطوير خطوة بخطوة، لينضم من جديد لمنظومة العرض المتحفي، يتبنى رسالة
الفن والإبداع الراقي، مساهماً في الارتقاء بالحياة الثقافية ببورسعيد من خلال إقامة المعارض التشكيلية والندوات والأمسيات الفنية والأدبية والموسيقية التي يستفيد منها جمهور بورسعيد، ورعاية الموهوبين من الأطفال من خلال الورش الفنية التي تقام بالمتحف ويشرف عليها مشرفون متخصصون.
جديرٌ بالذكر أن متحف النصر للفن الحديث في مدينة بورسعيد هو متحف للفن التشكيلي يقع في شارع 23 يوليو أسفل مسلة الشهداء، أُنشئ تقديراً لكفاح وصمود أبنائها بورسعيد وتوثيقاً لبطولاتهم، وللمتحف مجلس أمناء برئاسة الكاتب قاسم مسعد عليوة وعضوية عدد من السادة الفنانين والكُتاب من بورسعيد هم: سيد درويش وعباس الطرابيلى ومحمد إسماعيل الأقطن ومحمد النبوي ومعتز حمود.

أهم الاخبار