رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأفخم يكرم المخرج الياباني تاداشي سوزوكي بجائزة الروسي يوري لايبيموف

الأفخم
الأفخم

كرم سعادة محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح، الكاتب والمخرج والفيلسوف الياباني تاداشي سوزوكي أحد أهم أعمدة الثقافة والفنون والفلسفة في اليابان، وذلك بمنحه جائزة يوري لايبيموف للفنون بعد اختياره من قبل مجلس أمناء الجائزة.

وتُقدم هذه الجائزة من الهيئة الدولية للمسرح و منظمة يوري لايبيموف الروسية، و التي تأسست في عام ٢٠١٧ احتفالا بمرور مائة عام على مولد الفنان والمخرج الروسي الراحل لايبيموف، والذي عُرف عنه تفانيه و عمله في مختلف بلدان العالم من خلال أعماله المسرحية المميزة والتي ما زالت إلى يومنا هذا تدرس في كثير من الجامعات والمعاهد المسرحية.

وقام الأفخم بتسليم الجائزة للفنان الياباني تاداشي سوزوكي في مدينة سانت بيترسبيرج الروسية، في احتفالية كبرى حضرها سعادة مايكيو تاناكا عمدة مدينة نانتو اليابانية، و عدد من الفنانين والمثقفين من مختلف دول العالم على هامش مهرجان الأوليمبياد المسرحي الدولي.

وبهذه المناسبة قال سعادة محمد سيف "الأفخم"، إن الهيئة الدولية

للمسرح تحرص دائمًا على تكريم المبدعين والمؤثرين في الفنون بشكل عام و المسرح بشكل خاص و ذلك لتشجيعهم على مواصلة العطاء والتطوير واستغلال الفنون للوصول للآخر و النظر للجانب المشرق من مجتماعاتنا وإبراز الدور المهم للفنون الأدائية في مد جسور التواصل الثقافي بين مختلف الشعوب وهذا مايزيد من مكانتها كمؤسسة إبداعية تقدم المزيد من الدعم والرعاية لهؤلاء المبدعين وتساهم في إبراز أعمالهم والارتقاء بها ونشرها في كل بقاع العالم.

جدير بالذكر أن أعمال الفنان الياباني سوزوكي و منهجه الخاص في تطوير الحركة المسرحية في آسيا واليابان بالتحديد منحه الأحقية في نيل هذه الجائزة المرموقة.