رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل بدء عرض مسلسل ممالك النار.. تفاصيل العمل الأضخم إنتاجًا بالوطن العربي

خالد النبوي
خالد النبوي

أثار مسلسل «ممالك النار» جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي عقب طرح البرومو الدعائى له، الذي حقق نحاجًا كبيرًا على السوشيال ميديا، والذي من المقرر أن ينطلق العمل مساء غد الأحد، على شبكة قنوات MBC.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي للحقبة الأخيرة لدولة المماليك، وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية وشنق «طومان باى» آخر سلاطين المماليك على باب زويلة وانتهاء الدولة المملوكية، وعلى الرغم من تناوله لهذه الحقبة إلا أن العمل يتكون من 14 حلقة.

ويشار إلى أن «ممالك النار» عمل ضخم تصل ميزانية إنتاجه إلى 40 مليون دولار، فهو الأضخم إنتاجا على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، فقام بكتابة المسلسل

السيناريست المصري محمد سليمان عبدالملك، كما أنه يضم مجموعة ضخمة من نجوم التمثيل العرب واعتماد المسلسل في الإخراج والتصوير وتنفيذ المعارك على فريق عالمي من إيطاليا وأستراليا.

ويذكر أن «ممالك النار» يضم نجوم ونجمات مصر والوطن العربي أبرزهم خالد النبوي، ندين تحسين بيك، يارا قاسم، نضال نجم، مني واصف، كندة حنا، رشيد عساف، محمود نصر، يزين السيد، فتحي الهداوي، سهير بن عمارة، ياسين بن قمرة، عبدالمنعم عمايري، ديما قندلفت، إخراج البريطاني بيتر ويبر.