رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

114 فيلمًا آسيويًا فى مهرجان الغردقة

بوستر المهرجان
بوستر المهرجان

كشف مهرجان الغردقة للسينما الآسيوية عن إجمالي عدد الأفلام المشاركة في دورته الأولى التي تقام في المدينة السياحية على ساحل البحر الأحمر خلال الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر القادم.

وقال الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية "بيت السينما" المنظمة للمهرجان إن عدد الأفلام المشاركة بلغ 114 فيلما روائيا قصيرا ووثائقيا بينها 69 فيلما روئيا قصيرا و45 فيلما وثائقيا للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية من 12 دولة أسيوية وعربية.
وأضاف أباظة أن البلد المضيف مصر تشارك بـ19 فيلما روائيا قصيرا و20 فيلما تسجيليا بينما تشارك العراق بخمسة أفلام روائية قصيرة وخمسة أفلام تسجيلية ولبنان بفيلمين قصيرين وسوريا بفيلمين بينما تشارك سلطنة عمان بأربعة أفلام روائية مع خمسة أفلام وثائقية والأردن بفيلمين تسجيليين والبحرين بفيلم روائي وقطر بفيلمين قصيرين والسعودية بثلاثة أفلام قصيرة وثلاثة أفلام

وثائقية.
كما تشارك باكستان بفيلم وثائقي وايران بـ30 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقية وفيلم روائي قصير من الفلبين.
وأعلن المهرجان عن اختيار أندو شيركند رئيس مهرجان أوسيان للسينما العربية والآسيوية كرئيس للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية.
واختارت إدارة مهرجان الغردقة "المسلة الفرعونية" لتكون شعار جائزة المهرجان الذهبية التي تتنافس عليها الأفلام المشاركة في المسابقة بشقيها الروائي والوثائقي للحصول على المسلة الفرعونية الذهبية والفضية والبرونزية.
ويعلن مهرجان الغردقة للسينما الآسيوية عن التفاصيل الكاملة لدورته الأولى في مؤتمر صحفي يتم عقده في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري.