رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فى ذكرى ميلادها .. تعرف على أصعب مراحل حياة دينا الشربينى

 دينا الشربينى
دينا الشربينى

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة دينا الشربيني، والتي ولدت فى مثل هذا اليوم من عام 1985.

 

حياتها الشخصية:

 

ولدت دينا الشربينى فى 17مارس1985، والاسم بالكامل دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني، درست الشربيني الإعلام في جامعة 6 أكتوبر، بدأت حياتها الفنية عام 2006 بالعمل كمذيعة وذلك بتصديها لتقديم برنامج شبابيك الذي بث على قناة دريم.

 

ثم التحقت بورشة تمثيل تحت إشراف مدربة التمثيل "مروة جبريل"كما درست مخارج الألفاظ على يد الفنانة إيمان يونس، وشاركت بالعديد من الأعمال المسرحية إلى جانب عملها بالتقديم حتى عام 2011 حيث بدأت مشاركتها بالأعمال الجماهيرية من خلال مسلسل المواطن ×.

 

في نوفمبر 2013، ألقي القبض عليها في شقة بالزمالك بسبب تعاطي المخدرات، وفي فبراير 2014 قضت محكمة جنايات القاهرة بحبسها عاماً وتغريمها 10 آلاف جنيه. وقد قضت الشربيني مدتها وخرجت في نوفمبر2014، وتحدثت الشربيني عن التجربة في لقاء مع راغدة شلهوب على قناة الحياة، وقالت "أنها فوجئت بتخلي

أصدقائها عنها خلال أزمتها"، وذكرت أن من الذين ساندوها في محنتها الفنان عمرو يوسف، والفنان أشرف عبد الغفور، وابنته ريهام عبد الغفور.

 

 

 

وجمعها السجن بـ "آية حجازي" الناشطة الحقوقية المصرية الأمريكية عن تعرفة بها أثناء وجود كليهما في السجن سويا، ومدحت حجازي سلوك الشربيني، حيث ذكرت أنها تعاملت مع السجينات بشكل لطيف، وعرضت المساعدة على إحدى طفلات الشوارع ووعدتها بتوفير فرصة عمل لها بعد خروجها من السجن.

 

أعمالها:

 

مسلسلات:

 

الموطنx، طرف ثالث، حكايات بنات، موجة حارة، تحت الأرض، زين، عشم إبليس، جراند أوتيل

 

الأفلام:

 

الحفلة، سمير أبو النيل، هيبتا، كدبة كل يوم، جواب اعتقال، هروب اضطراري .

 

البرامج:

 

البرنامج.

 

عز الشباب.

 

شبابيك.