عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. نهى العمروسي تكشف سبب تفكيرها في الابتعاد عن الفن

 نهى العمروسي
نهى العمروسي

كشفت الفنانة نهى العمروسي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر شاشة "MBC مصر"، عن سر الحالة النفسية التي مرت بها بعد رحيل صديقها المخرج أسامة فوزي، الذي توفي الثلاثاء الماضي، بعد صراع مع المرض، قائلة:" إنه كان عبقريًا لكنه لم يقدم الكثير من الأفلام بالرغم من كثرة الأعمال القوية التي كان يقتنيها".

 

وأضافت: "أن أحدًا لم يلتفت إلى المخرج الراحل لأنه لا يركب الموجة ويصنع سينما خاصة»، معقبة: «اتقهرت على قهرة أسامه لأنه مات مقهور".

 

وأوضحت أنها لن تستلم ولم تعد تشعر بالقهر منذ عدة سنوات لذلك تبحث حاليًا عن عمل آخر إلى جانب الفن حتى تتمكن من إخراج طاقتها الفنية وكسب العيش، متابعة أن الفن أصبح "شلالية" وإن لم يكن الفنان منضمًا لشلة معينة لن يعمل.

 

وواصلت: "أنا لست منضمة إلى شلة ولن أفعل، وكلامي لا يعني أنني سأعتزل فأنا ما زلت لا أملك شجاعة الاعتزال"، مشيرة إلى رفضها كل الأعمال التي عرضت عليها خلال

السنوات الثلاث الماضية لكونها "تافهة ورخيصة" حرصًا منها على تقديم أعمال قيمة احترامًا لجمهورها، بحسب وصفها.

 

يذكر أن كانت  العمروسي كتبت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قررت البحث عن مهنة ثانية غير الفن، وأظن هذا القرار جاء متأخرا، كان يجب أن أفهم من قبل أن هذه المهنة تقهر صاحبها، وأنا لا أريد الموت مقهورة ومكسورة القلب، نفسي أموت مبسوطة وقلبي مرتاح".

 

جدير بالذكر أن آخر أعمال نهى العمروسي كان مسلسل "الخانكة" الذي عُرض في رمضان 2016، وشارك في بطولته كل من غادة عبد الرازق وماجد المصري وفتحي عبد الوهاب، ومن إخراج محمد جمعة وتأليف محمود دسوقي.