عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أهم المحطات في حياة شريهان بمناسبة عيد ميلادها

شريهان
شريهان

فراشة طلت علينا من خلال نوافذ السينما والمسرح والتليفزيون، لتسكن قلوب الملايين، وتترك علامة في ذاكرة الكثير، فليس من السهل أبدًا أن ننسى تلك الجميلة، أميرة فوازير رمضان، بدر البدور، و أميرة السبع بحور، وردشان ، كريمة، حليمة، فاطيمة، فمن منا ينسى شهرزاد، تلك الجميلة التي عشقها كل جيل، والتي قدمت الاستعراض على أنغام قلوب مختلف البلاد، واليوم هو عيد ميلادها الـ54 فهي الجميلة "شريهان".

بدأت حياتها الفنية منذ نعومة أظافرها، وجينات الفن والموهبة التي تسري في عروقها، جعلتها تبدأ وهي في الرابعة من عمرها، حيث درست فى طفولتها الرقص التعبيرى في العاصمة الفرنسية باريس، ورقصت على أنغام شقيقها عمر خورشيد.

قدمت العديد من الأعمال الفنية المحفورة في الذاكرة منهم على خشبة المسرح، مثل: سك على بناتك، وعلشان خاطر عيونك، أمام النجم الكبير فؤاد المهندس،

وشارع محمد علي أمام وحش الشاشة فريد شوقي، وعملت أيضًا بالسينما، حيث جسدت العديد من الأدوار  منها: "عرق البلح، خلي بالك من عقلك، العذراء والشعر الأبيض، جبر الخواطر، كريستال، الحب والرعب، شارع السد".

ومن الأدوار التي قدمتها للدراما التليفزيونية : "دمي ودموعي وابتسامتي، نار ودخان، حسن ونعيمة".

أما الفوازير فقد كانت النجمة الأولى بمصر مع الفنانة الجميلة نيللي، وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى، وقدمت، ألف ليلة وليلة "فاطيمة، وحليمة، وكريمة"، فوازير حول العالم، فوازير ألف ليلة وليلة"وردشان"، فوازير ألف ليلة وليلة"عروسة البحور"، حاجات ومحتاجات.