فى استطلاع أجرته مجلة الكواكب..

صباحى وموسى فى مقدمة اختيارات أهل الفن والثقافة

فن وثقافة

الاثنين, 14 مايو 2012 18:23
صباحى وموسى فى مقدمة اختيارات أهل الفن والثقافةمفاجأة التصويت اختيار إيناس الدغيدى لأبو الفتوح
كتب - محمد فهمى:

أظهر استطلاع واسع للرأى بين المبدعين فى مصر حول انتخابات الرئاسة اجرته مجلة الكواكب فى عددها الصادر الثلاثاء تفوقا نسبيا للمرشح حمدين صباحى الذى جاء فى المركز الأول دون أن يحسم السباق من الجولة الأولى، حيث حصل على 25% من جملة الأصوات تلاه المرشح عمرو موسى ثانيا بنسبة 21.5% ثم الفريق أحمد شفيق بنسبة 16.5% ، وجاء د. عبد المنعم أبو الفتوح رابعا بنسبة 12%

.

الملفت فى هذا الاستطلاع هو عدم حصول د. محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة و 5 من مرشحى الرئاسة على أي أصوات من المبدعين المصريين فى اشارة واضحة إلى توجسهم من سيطرة الإخوان على مؤسسة الرئاسة بعد حصولهم على الأغلبية فى مجلسى الشعب والشورى.
وقال الزميل أشرف غريب مدير تحرير الكواكب والمشرف

على الاستطلاع أن العينة العشوائية شملت كافة عناصر العملية الابداعية من ممثلين ومؤلفين ومخرجين وموسيقيين ونشكيليين وادباء.
وأوضح غريب أن نسبة الممتنعين عن التصويت بلغت 8% فيما وصلت نسبة المترددين الى 15% مشيرا إلى أن الأفضلية عند النساء كانت لموسى وشفيق بينما لم يحدد ثلث الاقباط موقفهم حتى الآن.
وأكد غريب أن المخرجين والمؤلفين مالوا إلى صباحى وأبو الفتوح بعكس الموسيقيين الذين فضلوا شفيق، لافتا إلى أن إحدى مفاجآت التصويت اختيار المخرجة إيناس الدغيدى للدكتور أبو الفتوح وإعطاء إحدى الفنانات المحجبات صوتها إلى أحمد شفيق.

أهم الاخبار