رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في عيد ميلاده.. معلومات لاتعرفها عن نادر حمدي

المطرب و الملحن نادر
المطرب و الملحن نادر حمدي

كتبت - علياء أحمد:

 

يحل اليوم عيد ميلاد المطرب والملحن نادر حمدي، الذي شارك في صنع العديد من الأغاني الناجحة مع كبار الفنانين أمثال الهضبة عمرو دياب وشيرين وأصاله وأنغام، كما أنه أحد أفراد فريق "واما " الذي ظهر لأول مرة في عام 2003.

 

وبمناسبة عيد ميلاده تستعرض "بوابة الوفد" أهم محطات نادر حمدي الفنية:

 

ولد في عام 1979، وعاش في أسرة فنية، فوالده هو المطرب أحمد حمدى، أما والدته فهى الممثلة عفاف حمدى
بدأ دراسته الموسيقية في سن السادسة عندما دخل أكاديمية الفنون لدراسة آلة البيانو في الكونسرفتوار، شارك في العديد من المسابقات الدولية للبيانو داخل وخارج مصر.
كانت أهم خطواته هي تأسيسه لفريق واما، التي شاركت بشكل كبير فى شهرته فى الوسط الفنى، و قد قد أنشئت سنة 1998 وهي مكونة من أربعة أفراد هم نادر حمدي وأحمد الشامي ومحمد نور وأحمد فهمي، ولكن كانت بداية شهرتهم مع ألبوم "ياليل" الذي تم طرحه عام 2003، الذي حقق نجاجا كبيرا في هذا الوقت.

ثم استمر الفريق للعمل معا حتي عام 2015 بعد طرحهم ألبوم "كان ياما كان"، قام كل من أعضاء الفريق في

أعمالهم الخاصة، ليتم الإعلان منذ عدة أيام عن عودتهم مرة أخري وتعاقدهم مع المنتج ياسر خليل بثلاث ألبومات، ومن المقرر أن يطرح أولهم في عام 2019.
ثانى محطة هامة فى حياته هى عندما طلب منه الفنان عمرو دياب أن يقوم بتوزيع ألبوم "ليلى نهارى" كاملًا، والذى تم طرحه فى صيف 2004، واستمر التعاون بينهم حتى 2006، كما تعاون معه في ألبومه الجديد من خلال أ غنية "كل حياتي".
انطلاقته نادر حمدي كمطرب منفرد للمرة الأولي بعيدا عن "واما" بأغنية "سيبها بظروفها" التي حققت نجاحا كبيرا.
كما شارك لأول مرة كممثل فى بطولة فيلم" الأكاديمية" ولكن لم يحالفه الحظ من خلال هذه التجربة كممثل، وفضل أن يكون مجاله الأساسى هو الغناء والتوزيع الموسيقى الذى يتميز فيه.