رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح مهرجان شيكسبير العالمى فى لندن

فن

الاثنين, 23 أبريل 2012 21:57
افتتاح مهرجان شيكسبير العالمى فى لندن
لندن- (يو بي أي):

إفتتح اليوم الإثنين، مهرجان الكاتب البريطاني الشهير وليام شيكسبير، ضمن فعاليات مهرجان لندن 2012 الذي يتزامن مع ذكرى مولده.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن إنطلاق مهرجان شيكسبير العالمي ضمن فعاليات مهرجان لندن 2012، وهو سيشهد عرض 37 مسرحية للكاتب البريطاني الشهير بـ37 لغة مختلفة.

وأضافت أنّ المسرحيات باللغات المختلفة ستعرض في مسرح "غلوب"، وهو نسخة عن مسرح شيكسبير الأصلي.

ونقلت الهيئة عن توم بيرد المدير الفني لشركة "جلوب تو جلوب" المشاركة في المهرجان، قوله إنه ليس من الصعب أن يتابع الجمهور المسرحيات، حتى لو لم يتكلموا اللغات التي ينطق بها الممثلون.

وقال بيرد "أكثر ما أدهشني هو حب الناس في كل أنحاء العالم لشيكسبير. فالناس لا يفكرون فيه كأديب بريطاني، بل كجزءٍ من الحضارة العالمية".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن

شركة شيكسبير الملكية تنظّم المهرجان الذي سيستمر حتى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وستقام العروض في عدة مناطق بريطانية، ويبدو أنه يتزامن مع ذكرى ولادة شيكسبير الذي ولد في 26 أبريل 1564.

يشار إلى أنّ وليام شيكسبير (1564- 1616) هو من أشهر الأدباء البريطانيين، ولد في بلدة سترادفورد – أبون – آيفون، تزوج من امرأة تدعى آن هاثاواي وأنجب منها 3 أطفال.

وفاق عدد مسرحيات شكسبير 38 مسرحية خالدة على غرار "هاملت" و"الملك لير" و"أوتيلو" و"ماكبيث" و"روميو وجوليات"، وفاق عدد أشعاره الـ150.

أهم الاخبار