رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق مهرجان سواسية 14 الجاري.. و" انكسار" أحد الأفلام المشاركة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت_ سمية عبدالمنعم:

ينطلق مهرجان سواسية السينمائي الأول للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة في دورته الأولى في الفترة من 14 وحتى 17 سبتمبر الجاري بالسويس، برئاسة عبدالحميد كمال.
يشارك في المهرجان 9 أفلام روائية قصيرة و15 فيلما تسجيليا ووثائقيا .
وفيلم " انكسار" أحد تلك الأفلام الروائية القصيرة المشاركة بالمهرجان، ويناقش  العلاقات الزوجية ومشاكلها ويجيب عن تساؤل طالما حير المجتمع :هل يعد الرجل رجلا بقوته أم بعطفه وحنانه.
الفيلم من تأليف يوسف نور وبطولة يوسف نور ونادية نجيب وأحمد سعيد ، مونتاج اسماعيل الجزار واخراج حمادة الجبرتى.
تتكون لجنة تحكيم المهرجان من المخرج خالد الحجر والفنان سيد رجب والفنان احمد كمال .
وفي تصريح خاص للوفد أكد الفنان يوسف نور مؤلف وبطل فيلم انكسار ، أن المهرجان يعد فرصة رائعة وخطوة عظيمة على طريق النجاح لكل الفنانين المشاركين، كما انه يضع السويس وفنانينها على الخريطة

السينمائية  بمصر ، متوقعا نجاحا مبهرا للمهرجان وأنه شخصيا سوف يحصد  جائزة عن فيلمه ، مردفا  ان مجرد المشاركة تعد أمرا رائعا له ولزملائه .

يذكر أن الفنان يوسف نور من مواليد وقاطني محافظة السويس ، احترف التمثيل منذ صغره بمسرح الثقافة الجماهيرية ومسرح الدولة، ثم كون أول فريق اذاعى مستقل قدم مسلسلات اذاعية وسهرات تحت مسمى نور تيم.
حصل نور  على أكثر من جائزة في الثقافة الجماهيرية فى المسرح وحقق مؤخرا لقب أفضل ممثل في مهرجان كردستان العراق الدولى الرابع كما حققت فرقته المركز الاول في المهرجان.