رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديزني تحسم قرارها حول عودة جيمس جن لـ Guardians of the Galaxy Vol. 3

المخرج جيمس جن
المخرج جيمس جن

كتبت - بوسي عبدالجواد:

 بعد الضغوط التي واجهتها شركة ديزني، من جانب أبطال الجزء الثالث من سلسلة أفلام Guardians of the Galaxy، حيثُ وقع أكثر 230 ألف شخص على عريضة على الإنترنت تطالب ديزني بإعادة المخرج جيمس جن من جديد إلى الشركة، وتحديدًا إلى فيلم "حراس المجرة"، يأتي ذلك في أعقاب إقالته بعد تغريداته المسيئة عن التحرش، لكن شركة "ديزني" بالاتفاق مع شركة "مارفل" السينمائية، حسمت قرارها النهائي بشأن الأمر، فقد أطلقت بيانًا رسميًا تؤكد فيه بعدم إعادته لإخراج الجزء الثالث من الفيلم، وفسخ التعاقد معه نهائيًا.

 أكدت "ديزني" في بيانها أنها لم تنوِ التعاون مرة أخرى مع جيمس جن، جاء القرار في أعقاب اجتماع بين جن ورئيس شركة ديزني ألن هورن.

 أفادت مصادر مُطلعة لمجلة "فارايتي" الأمريكية المعنية بأخبار السينما العالمية، أن رئيس شركة مارفل كيفن فيجي كان خارج المدينة ولم يتمكن من حضور الاجتماع، لكن هذا لا يعني أنه ضد قرار شركة ديزني، حيثُ نفى الأخبار التي تم تداولها بشأن رغبته في

إعادة جيمس جن إلى منصبه، مؤكدًا أنه أخطأ ولا بد أن يُعاقب.

يُشار إلى أن شركة ديزني كانت أوقفت التعامل مع جيمس جن، مخرج سلسلة "Guardians of the Galaxy"، بسبب تغريدات ساخرة عن التحرش الجنسي بالأطفال خلال الفترة من 2008 إلى 2011.

وبناءً عليها، قال آلان هورن، إن المواقف الكريهة والبيانات التى تم اكتشافها على حساب جيمس أخيرًا، على موقع تويتر، لا يمكن الدفاع عنها وتتعارض مع قيم الشركة. وأصدر قرارًا بفسخ التعاقد معه تجاريًا.

 كان جيمس جن، اعتذر عن تلك التغريدات التي تعود لسنوات سابقة، مؤكدًا أن التصريحات التى كتبها على تويتر كانت من باب الدعابة فقط، لم يقصد من ورائها شيئًا.