رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«حرب كرموز» يتصدر إيرادات الصيف ويختتم الموسم بـ46 مليون جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - دينا دياب:

بدأت أفلام موسم عيد الأضحى فى حجز مكانها بين قاعات السينمات، وبالتالى أوشكت أفلام عيد الفطر أن ترفع من القاعات، ومع بدء عرض فيلم «الرجل الأخطر» لسامح حسين تختتم بعض الأفلام هذا الموسم ليصبح هذا الأسبوع آخر أسبوع لمعظم أفلام عيد الفطر، ترصد «نجوم وفنون» آخر إيرادات حققتها الأفلام فى أسبوعها الرابع منذ طرحها.

أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات هذا الموسم فيلم «حرب كرموز» بطولة أمير كرارة، فى أولى بطولاته السينمائية ليحقق 46 مليوناً و340 ألفاً و765 جنيهاً، والفيلم من إنتاج محمد السبكى، وإخراج بيتر ميمى، ويشارك فى بطولته غادة عبدالرازق، فتحى عبدالوهاب، روجينا، بيومى فؤاد ومصطفى خاطر.

ثانى الأفلام تحقيقاً للإيرادات فيلم «ليلة هنا وسرور» بطولة محمد عادل إمام وياسمين صبرى، فى المركز الثانى بواقع 30 مليوناً و790 ألفاً و287 جنيهاً، وتدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يدعى «سرور» يقع فى حب «هنا»، ولكنه يتورط مع إحدى العصابات، ويضطر للهرب منهم، من إخراج حسين المنباوى، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز، وإنتاج شركة سينرجى.

ويأتى فى المركز الثالث الفيلم الكوميدى «قلب أمه» بطولة هشام ماجد وشيكو، بواقع 13 مليوناً و636 ألفاً و784 جنيهاً، وهو الفيلم الثانى لعائلة السبكى، وتدور أحداثه حول زعيم عصابة يصاب فى قلبه بسيخ حديد ويفشل الأطباء فى استخراجه، فيتم استبدال قلبه.

أما فيلم «الأبلة طم طم» بطولة ياسمين عبدالعزيز وحمدى الميرغنى وبيومى فؤاد ومصطفى أبوسريع وهشام إسماعيل ومحمود غريب، وصلت إيراداته 8 ملايين و486 ألفاً و103 جنيهات.

يأتى فى المرتبة الأخيرة فيلم «كارما» للمخرج خالد يوسف الذى يعود إلى السينما بعد غياب 7 أعوام، حيث وصلت إيراداته إلى 7 ملايين و766 ألفاً و941 جنيهاً، وهو من بطولة عمرو سعد، غادة عبدالرازق، خالد الصاوى، زينة، دلال عبدالعزيز

وماجد المصرى، ومن إنتاج أحمد عفيفى مصر العربية للإنتاج السينمائى.

أمير كرارة علق على الإيرادات أنها رزق من الله، وقال: إن الفيلم حقق كل هذه الإيرادات لأن الله أراد لنا النجاح، بالإضافة إلى أن الإنتاج لم يبخل على الفيلم بأى شىء على مستوى العاملين فيه أو حتى التقنيات المستخدمة، بالإضافة إلى المخرج بيتر ميمى الذى قدم فيلماً مصرياً بمواصفات عالمية، وبالتالى سعدت كثيراً أن يحقق الفيلم كل هذه الإيرادات.

وعلى جانب آخر علقت ياسمين عبدالعزيز على إيرادات فيلمها «الأبلة طم طم» قائلة: الفيلم الجيد يحقق نجاحاً فى أى وقت يعرض فيه، وأنا راضية عن الفيلم تماماً، وأرى أننى بذلت مجهودا كبيرا لإنجاح هذا الفيلم، والحمد لله الفيلم حظى بنجاح كبير خاصة فهو فيلم عائلى، وهذا ما يعجبنى فى كل الأفلام التى أقدمها.

بينما أكد شيكو بطل فيلم «قلب أمه» أن الإيرادات التى تحققها الأفلام والمعلنة ليست وحدها التى تعبر عن نجاح الفيلم، لكن الفيلم يتم تسويقه عبر القنوات الفضائية، ونجاحه يتوقف على نجاح إعجاب الجمهور به.. وأضاف: مباريات كأس العالم كانت الأعلى مشاهدة فى هذا الموسم ورغم ذلك الجمهور دائماً يبحث عن الكوميديا والفيلم الجيد.