عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرزهم آيتن عامر ودياب.. نجوم الشر في دراما رمضان

آيتن عامر ودياب
آيتن عامر ودياب

كتبت- بوسي عبدالجواد:

 

أدوار الشر على الرغم من أنه يُصاحبها دائما مشاعر بغيضة، وكراهية شديدة من جانب الجمهور، لكنها من الأدوار الصعبة التي تحتاج لممثل محترف يمتلك العديد من المقومات الفنية التي تؤهله لتجسد هذه النوعية من الأدوار.

فمنذ انطلاقة السينما المصرية عام 1917، ظهر على الشاشة الذهبية العديد من الممثلين ممن برعوا في أداء دور الشرير في الأفلام، والمسلسلات وكان غريبا على الجمهور أن يشاهدوهم في أدوارٍ لا تندرج تحت أدوار الشر، منهم عادل أدهم، استيفان روستي، زكي رستم، ومحمود المليجي.

دياب.. من محامي محتال.. لشاهد زور

هذا العام سيطر "الشرَ" على عدد كبير من نجوم دراما رمضان، تصدرهم الفنان محمد دياب، الذي اشتهر بتقديم أدوار الشر منذ اقتحامه مجال الدراما، فبعد نجاحه في تقديم دور أمين الشرطة الفاسد الذي يعيس في الأرض فسادا، يطل علينا في رمضان هذا العام بدورين يحملان صفات الشر، حيثُ يقدم في مسلسل "أيوب" شخصية محامي نصاب ومحتال، يتمتع بكل صفات الكراهية المتمثلة في الحقد والأنانية والطمع، يتسبب في كل المصائب التي تحدث لزوج شقيقة أيوب الذي يجسده الفنان مصطفى شعبان، ويطل أيضا في مسلسل "ضد مجهول" للنجمة غادة عبدالرازق بشخصية تدعي "حمدي" يعمل شاهد زور في المحكمة مقابل المال، ويتورط في قضية مقتل نجلة المهندسة ندى التي تلعب دورها غادة في المسلسل.

روجينا زوجة الأب الشريرة.

ارتدت روجينا هذا العام ثوب زوجة الأب الشريرة، التي تدبر المكائد وكل فنون الشر للانتقام من غريمتها وطليقة زوجها، في مسلسل "ضد مجهول" للفنانة غادة عبدالرازق، حيثُ تلعب دور "مايا"، الشريرة صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة في المنزل، تحوم حولها كل الشكوك التي تؤكد أنها لها علاقته بمقتل ابنة زوجها.

محمد لطفي المعلم المتحرش..

أثبت الفنان محمد لطفي أنه فنان يجيد جميع الأدوار، فقد أسند إليه صُناع الدراما هذا العام دور المعلم حسن "الشرير" و"المتحرش" التي تتحكم غرائزه الجنسية في سلوكياته، يطمع في زوجة "أيوب" الذي

يجسد دوره مصطفى شعبان في مسلسل "أيوب"، فيزج به في السجن بعد أن أجبره على التوقيع على شيكات بدون رصيد من أجل تجهيز شقيقته آيتن عامر التي تتخلى عنه في أزمته.

هيثم أحمد زكي إرهابي في كلبش 2..

بعد غياب دام لسنوات طوال عن الساحة الفنية، قرر هيثم أحمد زكي أن يعود بدور إرهابي يدعي "عاكف" في مسلسل "كلبش2"، يتسبب في مقتل أسرة الضابط "سليم الأنصاري" الذي يلعب دوره الفنان أمير كرارة، بعد أن ألقى بوالده زعيم العصابة الذي يلعب بدوره الفنان عبدالرحمن أبو زهرة.

وقد اضطر هيثم لحلق شعره بالكامل، وقام بعمل ذقن صغيرة لتظهر ملامح الشر على وجهه التي تساعده في أداء الشخصية.

آيتن عامر وعقوق الوالدين..

تطل الفنانة "آيتن عامر" على جمهور الشاشة الصغيرة بشخصية "سماح" في مسلسل "أيوب" للفنان مصطفى شعبان، وهي شخصية شريرة، تعتبر النموذج الأمثل للشر بجميع أنواعه، فتنجرف وراء طمع زوجها الذي يلعب دوره "دياب"، حيث تكون السبب وراء دخول شقيقها أيوب السجن.

عمرو عبدالجليل.. الريس حربي الظالم

يقدم الفنان عمرو عبدالجليل فى مسلسل "طايع" مع النجم عمرو يوسف شخصية  "الريس حربى، وهو رجل صعيدى شرير، يُعادى "طايع" الذي يلعب بدوره الفنان عمرو يوسف، ويتاجر فى الآثار ويقتل ويظلم، ويقدم كل ألوان الشر عبر أحداث المسلسل.