عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجوم الفن في تكريم عزت العلايلي بالمسرح القومى

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب - محمد فهمي:
كرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة الفنان القدير عزت العلايلى بإهدائه درع الرواد وشهادة تقدير عن مجمل أعماله وتاريخه الفني، فى الاحتفالية التى أعدها المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بالمسرح القومى.

وحرص علي حضور الاحتفالية الفنان خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي والفنانة سميحة أيوب، سميرة عبد العزيز ، سمير صبري، رجاء حسين ، إلهام شاهين، مجدى صبحي.
وقالت وزير الثقافة إن عزت العلايلى أحد رموز فن الدراما فى مصر والوطن العربى وتميز بمسيرته التى ضمت أعمالاً ستظل خالدة فى ذاكرة تاريخ الفنون مؤكدة أن أسلوبه فى تجسيد الشخصيات أثر بشكل مباشر فى أداء أجيال من الفنانين، وأعلنت عن إعداد خطة لتكريم اثنين من نجوم الفنون والثقافة شهرياً تقديراً للعظماء المبدعين على أن يكون أحدهما اسم قامة فنية رحلت عن دنيانا. 
وتوجه العلايلى بالشكر إلى وزير الثقافة وقدم التحية للعاملين بالمسرح القومى وكل من سانده خلال مسيرته الفنية مؤكداً سعادته بالتكريم واعتزازه بالأعمال التى قدمها على خشبة المسرح العريق.
كما أعلن مدير المسرح القومى أنه بناء على توجيهات وزير الثقافة تم الاتفاق مع الفنان القدير عزت العلايلي على تقديم عملا مسرحيا خلال هذا العام يعود به إلى الساحة بعد فترة غياب طويلة.
وكانت الاحتفالية قد تضمنت فيلما تسجيليا بعنوان "عزت العلايلي .. ابن الأرض الطيبة" استعرض مشواره الفنى وأهم أعماله إلى جانب فقرة غنائية قدمتها الفرقة الموسيقية الدائمة بالمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية ضمت مختارات من أشهر المؤلفات التراثية .