رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسني صالح لـ"الوفد": فساد الأمكنة حلم سيظل يراودني حتى آخر نفس

المخرج حسني صالح
المخرج حسني صالح

كتبت- بوسي عبد الجواد

قال المخرج حسني صالح في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إن رواية "فساد الأمكنة" للكاتب والأديب الكبير الراحل صبري موسى، حلم تمنى هو والفنان نور الشريف الراحل تحقيقه، وتقديم الرواية على الشاشة نظرا لأهميتها، موضحا أنها من أهم الروايات العربية التي يجب توثيقها وتقديمها للأجيال الجديدة على شكل مسلسل درامي أو فيلم سينمائي.

وأكد صالح، أن الحلم مازال قائما ولن ينتهِ برحيل نور الشريف، لافتا إلى أنه اقام مفاوضات عديدة مع الكاتب صبري موسى قبل رحيله، لكن الظروف الإنتاجية حالت دون تحقيق الحلم.

وعن الفنان الذي يُداعب مخيلته لتجسيد دور "نيكولا " بطل الرواية على الشاشة بعد رحيل نور الشريف قال :" الفن سيظل عايش يتنفس ابداعا، فنحن راحلون

ولكن الفن باقي، لم أرى أفضل من الفنان القدير يحي الفخراني لتقديم هذا الدور، خاصة أنه من الفنانين الذين يهمهم رسالة العمل الذى يقدمونه، ويحرصون على تقديم عمل مسلياً وممتعاً وأيضا يساهم فى تنوير وتكوين وعى الناس.

ومن ناحية أخرى، يصور المخرج حسني صالح مسلسل "خط ساخن" الذي يخوض به الماراثون الرمضاني المقبل، والعمل يضم كوكبة كبيرة من نجون الوطن العربي منهم حسين فهمي، وسولاف فواخرجي، ونضال الشافعي، وصلاح عبد الله، تأليف فوزية حسين.