رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف زكي: هناك دفعة ثانية الفترة القادمة.. ولن أسمح بظهور ممثل بدون تصريح

أشرف زكى
أشرف زكى

كتب - علاء عادل:

في مرحلة جديدة من عمر نقابة المهن التمثيلية قرر مجلس النقابة فى جلسته يوم الثلاثاء الماضى منع التعامل مع عدد من الفنانين الشباب الآتى أسماؤهم: إسلام جمال، محمد ثروت، مريم حسن، هنادى مهنى، يسرا السعودى، غنوة محمود، كيرا الصباح، وذلك لعدم حصولهم على تصاريح من النقابة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

من جانبه أكد أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن هذا القرار لن يكون الأخير، وأن هناك قرارات أخرى سوف يتم اتخاذها خلال الأيام القادمة، وتحتوى على قائمة جديدة لعدد من الفنانين.. وقال: لن أسمح بظهور فنان أو فنانة على الشاشة بدون تصريح من النقابة، وهذا هو القانون، الذى سوف يتم تنفيذه خلال عهدى فى النقابة.

وأضاف: أعلم أن هناك عدداً كبيراً من الأعمال الفنية تعاونت مع هؤلاء الفنانين الشباب، وهذا يضعهم تحت طائلة القانون إذا قاموا بعرض تلك الأعمال، بدون إنهاء تلك الأزمة، فحتى الآن لم نقرر كمجلس نقابة ما هى الإجراءات التى سوف نتخذها ضدهم، ولكننا ننتظر ردود الأفعال على القرار، وإن لم يستجب أحد سوف

نبدأ فى خطوتنا التالية.

وأشار إلى أن السبب الرئيسى وراء ذلك هو شكوى الشباب حديثى التخرج النقابيين من عدم إيجاد فرص للعمل بسبب مضاربة الدخلاء على المهنة ممن لا يملكون تصريحاً أو عضوية من النقابة.

ويعد هذا هو أول قرار يتخذه أشرف زكى بعد تراجعه عن استقالته ومنحه تفويضاً من الجمعية العمومية لمحاربة الفساد داخل النقابة، وحمايتها من الدخلاء عليها، ومن يسيئون للفن والفنانين، حيث قال زكى إنه تلقى معلومات عن تعاطى مخدرات داخل النادى، وأكد أنه سيتم الإبلاغ عن هؤلاء حتى يتم تطهير النادى والنقابة من جميع الفاسدين.

جدير بالذكر أن معظم أسماء الفنانين الذين تم منعهم يشاركون فى عدد من الأعمال الدرامية التى تم التعاقد على عرضها خلال الفترة القادمة.