رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في عيد ميلادها الـ 95.. تعرف علي عدد زيجات مديحة يسري

الفنانة مديحة يسري
الفنانة مديحة يسري "أرشيفية

كتبت - إيمان محمد

تحتفل اليوم الأحد، الفنانة الكبيرة مديحة يسري، بعيد ميلادها الـ 95، وتُعد أحد أبرز نجمات السينما المصرية في الأربعينيات، وعرفها الجمهور بتنوع الأدوار في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية.

 كما حصلت على لقب "سمراء الشاشة العربية" و اُختيرت كواحدة من أجمل 10 نساء في العالم بأربعينيات القرن العشرين طبقًا لمجلة التايم الأمريكية.

 

وترصد "بـوابـةالـوفـد" لمتابعيها قصص حب سمراء النيل:

 

1- أول زواجها كان من المطرب والملحن محمد أمين، وأثمر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي أنتجت خلال سنوات زواجهما أفلاماً مثل «أحلام الحب» و«غرام بدوية»، و«الجنس اللطيف».

 

 2- بعد انفصالهما تزوجت مديحة يسري من الفنان أحمد سالم عام 1946، ولكنها زيجة لم تستمر طويلاً.

3- وقع الانفصال وتزوجت من الفنان محمد فوزي، الذي ساندته كثيرا في تأسييس شركة الأسطوانات الخاصة به، وحدث اللقاء الأول بينهما في فيلم «قبلة في لبنان»، وبعد زواجهما اشتركت معه في بطولة العديد من الأفلام التي أعادت اكتشاف نقاط دفينة في موهبتها مثل فيلم «فاطمة وماريكا وراشيل» الذي يعد أول تجربة كوميدية لها، كما شاركته في بطولة

أفلام «آه من الرجالة»، «بنات حواء» الذي قدمت فيه دور رئيسة جمعية المرأة تساوي الرجل، قد أثمر زواجهما عن ابنهما عمرو الذي توفي في حادث سيارة.

 4- أما آخر زيجاتها فكان الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.

وتعود قصتها معه إلى أنها كانت تتردد مع شقيقتها وزوجها على منزله في المناسبات الدينية، وتوطدت علاقتها به، حتى فاجأها ذات مرة بطلب الزواج.

عاشت مديحة أكثر من ثلاث سنوات معه، وكان دومًا يناديها بـ"الهانم"، بينما حرصت خلال فترة زواجهما على التركيز في حياتها الزوجية ورعاية ابنها عمرو فوزي، لكن هذه السعادة لم يكتب لها الاستمرار طويلًا، بعدما علمت من إحدى صديقاتها بخبر عودة الشيخ سلامة إلى زوجته الأولى.