رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..افتتاح معرض طوبار وصادق بمركز محمود مختار

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح د. صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية مساء أمس معرضين تشكيليين بمركز محمود مختار الثقافي الأول بعنوان " مختار وذاكره الأمة الجمعية " للفنانة راوية صادق، والثانى بعنوان "أسطورتي" للفنانة هالة طوبار بحضور لفيف من الفنانين والأكاديميين والنقاد والجمهور.

وقدمت الفنانة هالة طوبار في معرض "أسطورتي" أحدث أعمالها الفنية التي قدمت من خلالها حس أنثوي عميق الدلالة وطرح جديد للأسطورة الذاتية من خلال عمل تشكيلي يجمع بين المدرسة الواقعية والتجريدية.
ووصفت الفنانة راوية صادق معرضها بأنه عمل توثيقي مفاهيمي تفاعلي، يدخل في سياق الجزء الثالث من ثلاثية "مشروع سعد زغلول"، فهو يسعى لاقتفاء آثار فنان تشابهت حكايته، خلال عمله في تمثال نهضة مصر وتمثالي سعد زغلول، بحكاية الضريح.
وحاولت راوية خلاله إلقاء الضوء على مدى التشابه في الأحداث والمواقف بين ما تمر به مصر حالياً والفترة الزمنية التي إستغرقها الفنان المبدع محمود مختار في عمل تمثال نهضة مصر ، ويتخلل المعرض ورشة عمل كولاج للأطفال من عُمر 6 أعوام إلى 14 عاماً تهدف من خلالها الفنانة راوية صادق تعريفهم بعالم الفنان الخالد محمود مختار وأهم أعماله وسمات مدرسته الفنية وتقنياتها وذلك يوم الخميس 16 فبراير وتبدأ في تمام الخامسة مساء، ويوم السبت وتبدأ في العاشرة صباحاً.