رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى لوقف عرض فيلم "بنات العم"

فن

الأحد, 18 ديسمبر 2011 22:01
بوابة الوفد

اتهم الكاتب الساخر محمد زكى نائب رئيس تحرير " الوفد " أبطال  فيلم " بنات العم" الثلاثي الكوميدي ( أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو) بسرقة فكرة الفيلم الموثقة.

تقدم " زكى " ببلاغين للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية للتحقيق في واقعة الاستيلاء على الملكية الفكرية لقصة الفيلم .

كما أقام دعوى مستعجلة تنظرها الدائرة الخامسة بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة في جلستها المنعقدة يوم 5 يناير القادم لوقف عرض الفيلم المنتظر عرضه فى موسم إجازة نصف العام الدراسي.

قال زكى إنه فوجئ منذ أيام بقيام الثلاثي الكوميدي أبطال ومؤلفي الفيلم  بسرقة فكرة قصة الفيلم الموثقة تحت رقم 4709

بتاريخ 31 يوليو 2010م بمكتب توثيق الدقي حيث طالب بإلزام الشركة المنتجة ( فيلم كلينيك ) والمجموعـــة الفنية المتحدة ( أوسكار – النصر – الماسة ) بوقف عرض الفيلم.

وأوضح "زكى" أنه قدم فكرة قصة الفيلم حصرياً إلى شركة أوسكار للإنتاج السينمائي وقت العرض السينمائي لفيلم ( سمير وشهير وبهير) حيث رشح من جانبه الثلاثي الكوميدي للقيام بدور البطولة وذلك بعد الانتهاء من معالجة الفكرة في قصة نهائية يستقر الاتفاق عليها تمهيداً لإعداد السيناريو والحوار .

وأضاف أنه منذ تاريخ تقديم الفكرة إلى شركة (أوسكار) في

أغسطس 2010م  لم يعلم عن مصيرها شيئاً, حتى فوجئ منذ أيام بأخبار تتناقلها الصحف والمواقع الإلكترونية بالانتهاء من تصوير الفيلم لكي يلحق بالعرض السينمائي في موسم نصف العام الدراسي 2012م.

وأشار إلى أن سيناريو سرقة فكرة  فيلم " بنات العم " سبق أن تكرر في فيلم " 365 يوم سعادة " وتصدت له نقابة السينمائيين حيث أوقفت عرض الفيلم مؤقتاً لحين الانتهاء من النزاع حتى أقرت لجنة الطوارئ بالنقابة بأحقية ملكية المؤلف الشاب ماجد مجدي في فكرة الفيلم وقررت وضع اسمه على تيترات وأفيشات الفيلم بنفس حجم خط مؤلفه السيناريست المعروف يوسف معاطى.

- للعلم :-
- الدعوى رقم 3489 لسنة 2011 المحدد لها جلسة الخميس 5 / 1/ 2012م
-  الدائرة الخامسة مستعجل القاهرة
- بلاغ النائب العام رقم 11094 بتاريخ 14/12/ 2011م
- شكوى نقابة السينمائيين رقم 1095 بتاريخ 15/ 12/ 2011م

أهم الاخبار