رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوساط الفنية تحتفل بذكرى ميلاد مارلين مونرو العرب

تحتفل الأوساط الفنية بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة هند رستم غد السبت 12 نوفمبر، التي أطلق عليها النقاد " مارلين مونرو" الشرق لشبهها الكبير بمارلين مونرو بشعرها الأشقر، كما عرفت فى الخمسينيات من القرن الماضي بـ "ملكة الإغراء".

وقدمت رستم العديد من الأعمال السينمائية من بينها، "أزهار وأشواك" و"الأب" و"الروح والجسد" و"جواهر" و"العقل زينة" و"اللقاء الأخير" و"طريق السعادة" و"جحيم الغيرة" و"الناس مقامات" و"اعترافات زوجة" وكان آخر أفلامها "حياتي عذاب "عام 1979 وقررت بعده اعتزال الفن نهائياً.
وقال الفنان يحيي الفخراني إن الفنانة هند رستم أضافت الكثير للفن بعد تألقها خلال تلك الفترة، حيث أطلقوا عليها "راهبة الفن" لما قدمته من أعمال سينمائية تخطت نحو 70 فيلما مشيراً إلى أن أعمالها تعد أعمالاً تاريخية يجب أن تم تدريسها في السينما المصرية، لأن زمن الفن الجميل قدم أعمالاً يبنى عليها تاريخ السينما.
وأضاف الفنان حسن يوسف أن

الفنانة هند رستم أدت أدوارها باقتدار، وقدمت للفن المصرى الكثير من خلال مشاركتها لنجوم تلك الفترة ، موضحاً أنها كانت سيدة بيت من الدرجة الاولى، حيث تزوجت مرتين الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" ثم طلقت وتزوجت من الطبيب محمد فياض.
وأكد يوسف أنها كانت تحترم جميع زملائها، وأن الجميع تمنى أن يعمل معها، خاصة أنها كانت ذات قلب "طيب" لاتفرق بين عامل وممثل موضحاً أن السينما المصرية خسرت فنانة مثل "هند رستم " حيث اعتزلت الفن فى قمة مجدها لتظل صورتها باقية فى ذهن جمهورها.