رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منها الحوامل والمرضعات.. هذه الفئات ممنوعة من تلقي لقاح كورونا

اجراءات احترازية
اجراءات احترازية لطلاب الجامعه

أعلن مجلس الوزراء من المقرر عدم السماح لأي موظف دخول العمل حتى يكون حاصلا على لقاح كورونا بداية من 15 نوفمبر، وكذلك ربط تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بتقديم شهادة التطعيم بداية من أول ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا..

"مستشار مكافحة العدوى" توضح الفئات المسموح لها أخذ لقاح كورونا وغير مسموح

بعد تنبؤ وزيرة الصحة بموجة فيروس ثانية.. مستشفيات تعلن صفر كورونا

 

كما أعلنت الحكومة عدم السماح بدخول الطلاب لأي جامعة إلا إذا كان متلقى جرعة أولى من لقاح كورونا من أول شهر نوفمبر.

وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك بعض الفئات التي لا يمكنها تلقي اللقاح، وذلك بحسب المعلومات المتوفرة، وتوصيات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركي.

 

أقل من 16 عام

أشارت مراكز الأمراض إلى أن لقاح كورونا تم ترخيصه للاستخدام في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق، وأنه غير مصرح به للاستخدام في أي شخص يقل عمره عن 16 عامًا.

 

نقص المناعة

قامت شركة فايزر بتسجيل بعض المتطوعين المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية المصابين بعدوى مستقرة في المرحلة الثانية من تجربتها السريرية، ولكن لا توجد بيانات كافية حتى الآن لإجراء تحليل لهذه المجموعة السكانية.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إنه يمكن تطعيم الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، ولكن يجب نصحهم بأن سلامة وفعالية اللقاح في الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة لا تزال غير واضحة ويجب عليهم الاستمرار في اتخاذ تدابير أخرى لحماية أنفسهم من

العدوى.

 

تطعيم آخر

يوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية، بعدم حصول الناس على أي لقاحات أخرى في خلال أسبوعين قبل أو بعد الحصول على لقاح كورونا.

 

الحوامل

استبعدت أغلب برامج تطعيم لقاحات كورونا في جميع أنحاء العالم النساء الحوامل أو المرضعات أو اللواتي يخططن للحمل، لأن هذه اللقاحات لم يتم اختبارها سريريا عليهن أثناء التجارب الأولية، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

 

المرضعات

حتى الآن، لم يتم دراسة سلامة اللقاح لدى المرضعات، لذلك لا توجد بيانات يمكن الاسترشاد بها فيما إذا كان ينبغي تطعيمهم.

 

المصابون بالحساسية

وأكدت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه يمكن تطعيم الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الأطعمة والحيوانات والحشرات وأنواع الحساسية الشائعة الأخرى. 

لكنها حذرت الأشخاص الذين ظهر عليهم أعراض حساسية بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، من تلقي جرعة أخرى، كما أشارت إلى أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الحساسية الشديدة تجاه أي من مكونات لقاح فايزر يجب ألا يتم تطعيمهم به.

 

لمزيد من الاخبار.. اضغط هنا