عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تنبؤ وزيرة الصحة بموجة فيروس ثانية.. مستشفيات تعلن صفر كورونا

مستشفيات عزل صحي
مستشفيات عزل صحي

 اتخذت الدولة المصرية الكثير من الإجراءات الصارمة والقوية لحصر فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد19، وذلك منذ أن بدأ في الانتشار وحصد أرواح آلاف الضحايا.

 أقامت الحكومة عددًا كبيرًا من أقسام العزل الصحي داخل مستشفيات جميع المحافظات، إضافة إلى إنشاء معسكرات للحجر الصحي بالمدن الجامعية وغيرها من الأماكن التي جهزت خصيصًا للتصدي لهذا الفيروس اللعين.

 

موجة جديدة:

 أعلنت عدد من مستشفيات العزل والحميات على مستوى الجمهورية تعافي وخروج آخر حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، هذا بعد الأزمة التي عانى منها العالم بأثره من إصابة أكثر من 13 مليون شخص.

 على رغم خلو بعض المستشفيات من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي تحسبًا لموجة جديدة من الإصابات، خصوصًا بعد زيادة التجمعات خلال عيد الأضحى المبارك.

 

تعقيم وتطهير:

 جاء هذا بالتزامن مع استعداد المستشفيات لتقديم الخدمات العلاجية لكل المرضى، وذلك بعد إجراءات تطهير وتعقيم أروقة المستشفيات.

 وأخيرًا بعد انخفاض نسب الإصابة بكورونا إلى صفر في مستشفيات المحافظات المختلفة، استعدت إدارات المستشفيات العامة والمركزية لإعادة تشغيلها.

 وذلك بعد التأكد من تعقيم وتطهير جميع الأقسام الداخلية والخارجية والممرات ودورات المياه وغرف العمليات.

 

بروتوكول طبي:

 من جانبه كشف الدكتور أحمد شوقي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، أن غلق أقسام العزل بالمستشفيات وعودتها إلى عملها الطبيعي واستقبال

كل الحالات المرضية، لا يعني تغيير البروتوكول الطبي للتعامل مع حالات كورونا، أو استقبالها لتلقي العلاج.

 

صفر كورونا:

 في هذا السياق نجحت محافظة الأقصر فى تسجيل صفر كورونا، إذ أُغلق رسميًا مستشفى إسنا التخصصى، ومستشفى القرنة والمركزى، والمدينة الشبابية بالطود، مع تسجيل صفر كورونا، للمرة الأولى، منذ شهور فى مستشفى الحميات ومستشفى الأقصر العام.

 وسجلت محافظة القليوبية صفر إصابات بعدما كانت تحتل المركز الثالث بين المحافظات الأكثر إصابة بالفيروس بين المواطنين، وبلغ عدد المستشفيات إلى 13 مستشفى بجميع مدن المحافظة.

ونجح مستشفى عزل إسنا خلال تلك الفترة التى امتدت لـ140 يومًا فى علاج وشفاء أكثر من 1075 حالة من فيروس كورونا من المصريين والأجانب.

 وبلغ عدد المستشفيات التي سجلت صفر إصابة في محافظة الشرقية نحو 20 مستشفى مركزيًا وعامًا، وتم تطهير وتعقيم جميع أقسام العزل بتلك المستشفيات لاستقبال الحالات المرضية المختلفة وعلاجها، بحسب هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.