رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إي إم بي اتش تستحوذ علي فيزا الأردن لخدمات البطاقات

تكنولوجيا

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 11:41
إي إم بي اتش تستحوذ علي فيزا الأردن لخدمات البطاقاتأرشيف
كتب – محمد عادل العجمي

أعلنت الشركة القابضة للدفع الإلكترونى فى الأسواق الناشئة (EMPH) اليوم عن استحواذها على شركة فيزا الاردن لخدمات البطاقات ( فيزا الأردن ).

بلغت قيمة الصفقة  87 مليون دولار، وتستحوذ فيزا الاردن علي 80% من أجهزة نقاط البيع في الاردن ، بالإضافة الى ربطها لأجهزة الصراف الآلى للبنوك العاملة في الأردن من خلال شبكة(Jonet)، المملوكة للشركة. 

 وتعد هذه الصفقة هي أحدث استثمارات الشركة القابضة للدفع الإلكترونى فى الأسواق الناشئة (EMPH) والتي تملكها أكتيس . وقامت (EMPH) سابقاً بالاستثمار فى  شركة

مديترينيان سمارت كاردز (MSCC) فى مصر فى يوليو 2010. وهو ما دفع MSCC فى  التوسع في عملياتها إلى 32 دولة  والتعاون مع 85 بنك و مجموعة كاملة من برامج البطاقات العالمية والتى تضم  فيزا، وماستركارد، وأميريكان إكسبرس، وداينرز الدولية، بالإضافة إلى (CUP) الصينية. 

 قال  بول إدواردز، رئيس مجلس إدارة شركة EMPH إن الصفقة تعكس نمو قطاع المدفوعات الإلكترونية فى الأردن، خاصة أنه ما زال مستوى

استخدام الدفع الإلكترونى فى الأردن أقل من الدول الناشئة الأخرى، بالرغم من نجاح الأردن فى تأسيس بنية تحتية ممتازة  فى مجال المدفوعات الإلكترونية.

 ومن جانبه قال هاني القاضي، رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة فيزا الأردن والرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي الأردني" الأردن بلد عربي متقدم للغاية  في مجال الدفع الالكتروني وتعد البنوك والحكومة عنصرا اساسيا في ترويج الأردن كمركز مالي رائد في المنطقة. موضحا ان دخول مستثمر اجنبي ذو قدرة مالية عالية ونشاط أعمال على المستوى الدولي يؤكد نجاح الأردن في تحقيق تطلعاته ليكون بوابة للاستثمار الناجح في منطقة الشرق الأوسط على الرغم من الظروف الحالية المضطربة للمنطقة . 

أهم الاخبار